رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مفاجأة.. وزير النقل يقيل نائب رئيس هيئة السكة الحديد بعد أسبوعين من تعيينه

أصدر المهندس كامل الوزير، وزير النقل قرارا بإقالة المهندس سامى عبد الفتاح، نائب رئيس هيئة السكة لقطاع الصيانة والدعم الفنى، بعد نحو أسبوعين من تعيينه فى أعقاب حادث قطار طوخ الأخير.

كما أصدر وزير النقل بتعيين المهندس أشرف عبد الوهاب، نائبا لرئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الصيانة والدعم الفنى بدلا من عبد الفتاح.

وكان الفريق المهندس كامل الوزير، قد أرجع تأخيرات بعض القطارات على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحرى، إلى تنفيذ أعمال التطوير والتحديث خلال الفترات الحالية لتقليل حوادث القطارات، مطالباً جموع الركاب بالتماس العذر للهيئة لحين انتهاء جميع مشروعات تحديث المنظومة، وبعدها ستنتظم كل الرحلات بـ«الدقيقة»، ولن يكون هناك أي تأخيرات للقطارات مرة أخرى.

وأكد أن الوزارة تعمل من أجل راحة المواطنين المسافرين من خلال قطارات السكة الحديد، حيث تخضع كل القطارات لصيانات دورية بشكل مستمر قبل انطلاق الرحلات، للحد من حوادث القطارات، موضحاً أنه سيتم إحالة كل القطارات القديمة للتقاعد وعدم تشغيلها مرة أخرى بدءًا من يوم 1 ديسمبر المقبل.

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة تسعي خلال منتصف 2024 لنقل مليوني راكب عبر قطارات السكك الحديدية، وزيادة عدد الرحلات اليومية، لمواجهة الزحام وضغط الركاب، وستكون جميع القطارات حديثة من جرارات أمريكية وعربات روسية، مضيفاً أن مرفق السكة الحديد ملك للشعب المصري، ولا يمكن خصخصته بأي حال من الأحوال.

تم نسخ الرابط