رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

راكب الصاروخ.. سعر الذهب في مصر اليوم الأربعاء بعد الصعود العالمي

سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر
نتيجة الثانوية العامة 2024

سجل سعر الذهب في مصر اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، استقرارًا نسبيًا مقارنة بالأمس، مع بعض التفاوت في أسعار العيارات المختلفة. فقد بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3275 جنيهًا للبيع، بينما وصل سعر سبيكة الذهب التي تعادل أوقية إلى نحو 117873 جنيهًا، يأتي هذا التطور بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب عالميًا وتوقعات بتأثير قرارات البنوك المركزية على الأسواق.

سعر الذهب في مصر اليوم الأربعاء

سعر جرام الذهب عيار 24

 بلغ حوالي 3,275 جنيه للبيع، في حين بلغ سعر الشراء 3,260 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل حوالي 3,742 جنيه للبيع، بينما بلغ سعر الشراء حوالي 3,725 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18

وصل 2,807 جنيه، بينما بلغ سعر الشراء حوالي 2,794 جنيه.

سعر جنيه الذهب 

سجل سعر جنيه الذهب 26,200 جنيه للبيع، بدون احتساب المصنعية أو الدمغة أو الضرائب.

أسعار الذهب عالميا

استقرت أسعار الذهب، لكنها تتجه لتحقيق مكاسب شهرية مدعومة بزيادة التفاؤل بشأن احتمال خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة. من المتوقع أن يصدر قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق اليوم، مما يوجه اهتمام الأسواق.

في التداولات الفورية، استقر سعر الذهب عند 2407.85 دولار للأونصة، مسجلاً زيادة بأكثر من ثلاثة بالمئة خلال الشهر. كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1 بالمئة إلى 2405.60 دولار.

تشير التوقعات إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير في ختام اجتماعه الذي يستمر ليومين، مع احتمال وضع الأساس لبدء خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وأشار كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى كابيتال.كوم، إلى أن "السوق تنتظر تأكيدًا على أن خفض أسعار الفائدة في سبتمبر مطروح، وأنه سيكون بداية لدورة تخفيف السياسة. وإذا كانت نبرة مجلس الاحتياطي الفيدرالي تشير إلى تخفيضات متعددة قادمة، فمن المرجح أن ترتفع أسعار الذهب."

توقعات أسعار الذهب الفترة القادمة

كما يترقب المتعاملون صدور تقرير التوظيف من مكتب الإحصاءات الأمريكي في وقت لاحق اليوم، وتقرير الوظائف الأمريكية المقرر يوم الجمعة. وأظهرت البيانات الصادرة يوم الثلاثاء انخفاض عدد الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة بمقدار 46 ألف وظيفة ليصل إلى 8.184 مليون وظيفة بحلول نهاية يونيو.

وأضاف رودا أن الطلب على الذهب كملاذ آمن قد يزداد في حال تصاعد التوتر بشكل كبير واندلاع نزاع على الحدود الشمالية لإسرائيل.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.2 بالمئة إلى 28.44 دولار للأونصة. كما صعد البلاتين بنسبة 0.7 بالمئة إلى 966.13 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم بنسبة واحد بالمئة إلى 898.13 دولار للأونصة، مع توجه المعدنين لتحقيق انخفاض شهري.

تم نسخ الرابط