رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ الدقهلية يشارك في اجتماع مجلس جامعة المنصورة للمرة الأولى بعد توليه منصبه

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
نتيجة الثانوية العامة 2024

شارك اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية في اجتماع مجلس جامعة المنصورة للمرة الأولى بعد توليه منصبه والذي عقد بمقر جامعة المنصوره برئاسة الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعه وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات المختلفة .


وقال اللواء " مرزوق " فخري واعتزازي لوجودي بين كوكبة من قيادات وعلماء جامعة المنصورة وأشرف بعضويتي في مجلسها الموقر ، مؤكداً على ضرورة أن نثبت للرأي العام بأننا أهل للمناصب التي أسندت الينا وأننا نعول على جامعة المنصورة باعتبارها عاصمة الطب ومنارة العلم على مستوى الجمهورية وسنتكاتف مع أعضاء مجلس الجامعة لتحقيق الأفضل للمواطن الدقهلاوي في كافة الملفات .


وأكد " المحافظ " علي أن جامعة المنصوره شريك أساسي مع المحافظة في تقديم كافة الخدمات للمواطنين داخل المحافظة وفي مقدمتها الرعاية الصحية المقدمة للمرضي، بالإضافة إلى مشاركتها في تطوير العديد من القطاعات الخدمية .

كما أكد اللواء " مرزوق " علي أن دعمه الكامل لجامعة المنصورة من أجل استمرار تأدية رسالتها العلمية والطبية لخدمة أبناء المحافظة والمحافظات الاخرى في كل ما تحتاج إليه من خدمات محلية وأفخر بجامعة المنصورة باعتبارها بيت خبرة عريق يساهم اساتذتها وعلمائها مع الجهاز التنفيذي في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية. 
وأشار " المحافظ " إلي أن مشاركة المحافظة والجامعة في كافة المجالات يستهدف في المقام الاول تقديم خدمات متميزة للمواطنين ، مؤكداً على سعيه وبذل كل الجهود لحل المشكلات التي تواجه المواطنين بالشارع .


كما قال اللواء " مرزوق " إن المواطن الدقهلاوي لديه غيرة على محافظته ومدينته ويطمح بأن يعيش بمستوى متميز ، والدقهلية تذخر بالرموز والعقول البشرية المثقفة المتميزة التي ترغب بالنهوض بالمحافظة .


كما أشار " المحافظ " إلي أن أهل الدقهلية لهم آمال وطموحات ومن مسئوليتي تحقيق هذه الطموحات بقدر ما أستطيع ولدينا الخبرات والكفاءات لتلبية هذه الطموحات ، مشيراً إلي أنه على استعداد لتلقى كافة الأفكار والمقترحات لتغيير الشكل العام لمدينة المنصورة وتسهيل الخدمات للمواطنين وصناعة هوية بصرية لمدينة المنصورة ومحافظة الدقهلية بما يليق بمكانتها عبر التاريخ .


كما قال  اللواء " مرزوق " لدي آمال وطموحات في توفير حياة كريمة ومستقبل أفضل للمواطن الدقهلاوي وتوفير الفرصة له لاختيار الأنسب من الخدمات التي تقدمها الدولة ، مشيراً الى سعيه للتواجد في كافة المدن والقرى للاستماع الى صوت المواطن البسيط في كافة ربوع المحافظة لتحقيق آماله وتطلعاته لرفع الروح المعنوية للمواطن الدقهلاوي من التطوير المستمر في كافة الشوراع والميادين .


وأكد " المحافظ " أيضاً علي أن الدول المتقدمة أساس تقدمها المشاركة المجتمعية بين مختلف أطياف منظمات المجتمع المدنى  والمواطن والجهاز التنفيذي للدولة .


وأيضاً قال اللواء " مرزوق " تشرف محافظة الدقهلية بتولي إبن من أبناء جامعة المنصوره منصب نائب المحافظ وهو الدكتور أحمد العدل وهو من الكفاءات الشابة الواعدة ، مما يعكس رؤية الدولة لتكامل المحافظة كجهة تنفيذية والجامعة كجهة علمية بحثية واستشارية.


وأعلن " المحافظ " بأنه تم الاتفاق مع رئيس الجامعه علي تشكيل لجنة متخصصة من جامعة المنصوره برئاسة الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وعضوية الدكتور  شريف بدوي عميد كلية الهندسة ، والدكتور شريف شتا عميد كلية الفنون ، لإعداد تصميمات هندسية ومعمارية حضارية لمداخل مدينة جمصة لتليق بأبناء الدقهليه ورواد مدينة جمصه من مختلف المحافظات .


وفي نهاية كلمته وجه التحية والشكر للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية السابق على جهوده التي بذلها في تطوير المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية ، ووجه التهنئة للسيد اللواء حسام عبد العزيز لتوليه منصب مدير أمن الدقهلية مؤكدا على تكامل كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية لضبط الشارع ومواجهة الخارجين على القانون وتقديم الخدمات للمواطنين .


ومن جانبه أكد " رئيس جامعة المنصوره " علي أن هناك توأمة بين جامعة المنصورة والمحافظة وتعاون مشترك في العديد من الملفات وفي مقدمتها ملف الصحة وتطوير الميادين والشوارع .


وأشار " خاطر " إلي أن الجامعة ستقدم الدعم المعنوي واللوجستي والتكنولوجى الكامل لمحافظة الدقهلية للنهوض بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين إيماناً بأهمية المشاركة المجتمعية لأن الجامعة شريك أساسي مع المحافظة .


وقال " رئيس جامعة المنصوره " إن الجامعة تسعي من خلال التعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتقديم المقترحات والاستشارات الازمة لتحقيق تطلعات القيادة السياسية في تحقيق الأفضل للمواطن داخل محافظة الدقهلية.


والجدير بالذكر أنه تم خلال مجلس الجامعه  تكريم الدكتور محمد عبد الوهاب رئيس فريق زراعة الكبد بجامعة المنصورة لحصوله على وسام "ديمخوف"، للجمعية الروسية لزراعة الأعضاء، ومعهد سكليفو سوفسكى، ونظام موسكو للرعاية الصحية، وذلك تقديراً لجهوده و الفريق  فى مجال زراعة الأعضاء ، كما تم تكريم الدكتوره أمينة النمر عميد كلية التمريض نظرا لجهودها خلال فترة تولى منصب العميد وحصول الكلية على الجودة من الهيئات المحلية والدولية ، وتكريم الدكتور شريف شتا لجهود سيادته خلال فترة توليه منصب قائم بعمل عميد كلية الفنون الجميلة.

تم نسخ الرابط