رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الميدالية الثانية تقترب من مصر.. ندى حافظ تهزم بطلة أمريكا وتتأهل لـ ثمن النهائي بسلاح السيف في أولمبياد باريس

ندى حافظ
ندى حافظ
نتيجة الثانوية العامة 2024

فازت ندى حافظ لاعبة منتخب مصر لسلاح الشيش والمصنفة الـ26 عالميًا على لاعبة أمريكا إليزابيث تارتاكوفسكي والمصنفة السابعة عالميا بفارق نقطتين وبنتيجة 15- 13 في منافسات دور الـ32 سلاح الشيش فردي سيدات.

ونجحت ندى حافظ لاعبة سلاح الشيش في حسم المباراة من خلال جولتين فقط بدلا من ثلاثة، وقلبت الخسارة في الجولة الأولي بنتيجة 8-5 لتفوز في الجولة الثانية في اللحظات الأخيرة بنتيجة 15- 13.

وبذلك تتأهل ندى حافظ لدور ال16 لتقابل الكورية جيون هايونج والمصنفة العاشرة على العالم وذلك في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم.

وكانت حافظ قد تأهلت رسميًا الى أولمبياد باريس 2024 ضمن منافسات سلاح السيف عن طريق الكوتة القارية وللمرة الثالثة على التوالي في تاريخها.

مدرب محمد السيد: برونزية سلاح السيف «تاريخية».. وهي البداية في مشوار الفراعنة بأولمبياد باريس

أعرب الدكتور السيد سامي المدير الفني لـ محمد السيد لاعب منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة عن سعادته بتتويج نجله بالميدالية البرونزية في منافسات الفردي بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد الفوز على المجري أندراسفي تيبور.

وقال الدكتور السيد سامي، إن محمد السيد منذ أن حضر إلى باريس وهو على يقين بحصد ميدالية أولمبية، موضحًا أن الهدف كان الميدالية الذهبية إلا أنه سعيد للغاية بحصد البرونزية لكونه حلم كبير تحقق بعد تعب سنوات وتضحيات كثيرة.
 

وأشار إلى أن محمد السيد اجتهد كثيرا في السنوات الماضية، وتكلل مجهوده بالميدالية الأولمبية، متابعًا «حقق إنجازات محلية وقارية لذلك كان من حقه بعد أن صمم أن يحلم بالوصول للقمة، وهو ما تحقق بالفعل».
 

وشدد على أن نجله ذاكر جيدًا ليحقق أول ميدالية أولمبية هي الأول في تاريخ مصر بسلاح سيف المبارزة، مضيفًا «ما تحقق فخر وشرف للمنظومة الكبيرة التي ساعدت على الوصول إلى هذا الحلم».

واختتم تصريحاته، بأن الإعداد النفسي إذا كان جيدًا، والتركيز في يوم المباراة يساهم في التتويج بالميداليات، لذلك سيكون عاملًا مهمًا في المباريات المقبلة التي ستكون استكمال لوصول محمد السيد إلى منصة التتويج بأول ميدالية في باريس.

وفاز محمد السيد، المصنف العاشر عالميًا، على المجري أندراسفي تيبور بنتيجة 8-7، ليحصد الميدالية البرونزية في منافسات سلاح سيف المبارزة في أولمبياد باريس 2024.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 خلال الفترة من 26 يوليو الجاري حتى 11 من شهر أغسطس المقبل.

ويشارك في أولمبياد باريس أكثر من 206 دول، ممثلة في نحو 10500 رياضي، يتنافسون في 32 لعبة مختلفة.

وجاءت قائمة الألعاب الرياضية التي تشارك فيها مصر كالتالي: ألعاب القوى، كرة القدم، كرة اليد، كرة الطائرة وكرة الطائرة شاطئية، ألعاب الماء (السباحة، والغطس والسباحة التوقيعية)، شراع، تجديف، ملاكمة، تايكوندو، جودو، مصارعة، رفع الأثقال، تنس، تنس طاولة، الخماسي الحديث، السلاح، الجمباز، الرماية، القوس والسهم، الدراجات، الفروسية، الكانوي والكياك.

احتفالات البعثة المصرية ببرونزية محمد السيد

واحتفلت البعثة المصرية داخل القرية الأولمبية ببرونزية محمد السيد في سلاح سيف المبارزة بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في باريس خلال الفترة ما بين 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل .

 أولمبياد باريس تحتفل بـ"برونزية" محمد السيد

وحرص المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وباقي أعضاء البعثة واللاعبين على تقديم التهنئة لمحمد السيد بعد فوزه بالميدالية البرونزية مطالبين إياه بحصد ميدالية أخرى في منافسات الفرق.

وتمكن محمد السيد من الفوز في مباراة الميدالية البرونزية على حساب نظيره بطل المجر بنتيجة 8-7 ليحصد بذلك المركز الثالث ويقتنص أول ميدالية مصرية في أولمبياد باريس 2024.

افتتح محمد السيد مشواره بالبطولة بالفوز على بطل كولومبيا في دور الـ32 بنتيجة 15-7 قبل أن يفوز على بطل إيطاليا في ثمن النهائي بنتيجة 15-10.

"برونزية" محمد السيد

وفي مباراة ربع النهائي، فاز السيد على نظيره بطل بلجيكا باللمسة الذهبية بنتيجة 9-8 قبل أن يخسر من بطل فرنسا في نصف النهائي بنتيجة 15-9 ليخوض مباراة الميدالية البرونزية ويفوز بها على حساب بطل المجر.

تشارك مصر في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 بأكبر بعثة في تاريخها، حيث تضم 148 لاعبًا ولاعبة أساسيًا و16 لاعبًا احتياطيًا، ليصل العدد الإجمالي إلى 164 رياضيًا يتنافسون في 22 رياضة وتعتبر هذه البعثة الأكبر بين الدول العربية والإفريقية.

تم نسخ الرابط