رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طلعت يوسف يحذر من كارثة تنتظر الكرة المصرية

  طلعت يوسف
طلعت يوسف
نتيجة الثانوية العامة 2024

حذر  طلعت يوسف المدير الفني لفريق مودرن سبورت، من حدوث كارثة في الكرة المصرية بالموسم الكروي الجديد 2024-2025، مشددا على ضرروة حصول فرق الدوري على فترة راحة بعد انتهاء مسابقة الدوري حسب الموعد المحدد لها 18 أغسطس المقبل.
 

وقال طلعت يوسف خلال تصريحات تليفزيونيةعبر لبرنامج "هاتريك" الذي يقدمه الإعلامى محمد المحمودى على قناة "on time sports2: "لابد من منح فترة راحة للاعبين والأجهزة الفنية في أندية الدوري المصري عقب انتهاء الموسم الحالي، وإذا لم يبتعد اللاعبون  عن الأندية ويحصلون على راحة سيتسبب في كارثة للاعبين على مستوى الأداء والإصابات وسيؤثر ذلك على المنتخبات، وهذا أمر مؤكد في علم التدريب".
 

وأشار: "اللاعبون في مختلف الدوريات الأوروبية لا يلعبون 11 شهرًا، وهنا نلعب مباراة كل 3 أيام الساعة 4، وهذا يعتبر استهلاك ذهني وبدني وعقلي لا يُحتمل للإنسان أو لاعب الكرة ولابد من حصول اللاعبون على فترة راحة لأن أي تلاحم جديد للمواسم سيؤدي لكارثة للكرة المصرية، لأن الأجهزة الفنية تحتاج لفترة الراحة مثل اللاعبين، والأندية تحتاج على الأقل 8 أسابيع راحة.
 
 


 

وعن شكل مسابقة الدوري الموسم المقبل علق قائلا: "أفضل شكل الدوري الطبيعي من دورين، لأنه يتواجد قوة أكثر وعلى المستوى الاقتصادي سيكون أفضل، إلا أننا مضطرين للموافقة على شكل للدوري جديد، لكن بشرط أن يحصل اللاعبون على راحة، ويبدأ الموسم الجديد بعد 60 أو 70 يومًا من تاريخ نهاية الموسم الحالي.
 

وأختتم: تلاحم المواسم ونعاني منه كان بسبب عدم إلغاء دوري كورونا (موسم 2020)، ولابد من توافر فترة راحة، خوفا من كارثة تنتظر الكرة المصرية بسبب استمرار تلاحم المواسم.

تم نسخ الرابط