رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مش عايزينه.. عريضة شعبية في الكويت للمطالبة بوقف برنامج بيومي فؤاد قبل عرضه

بيومي فؤاد
بيومي فؤاد
نتيجة الثانوية العامة 2024

أطلق عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت عريضة شعبية موجهة إلى رئيس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد العبد الله، يعبرون فيها عن رفضهم القاطع لعرض برنامج تلفزيوني بعنوان "قهوة بيومي" من تقديم الفنان بيومي فؤاد، والمقرر بثه على شاشة تلفزيون الكويت.

نص العريضة

جاء نص العريضة كما يلي: "نحن الموقعين أدناه ندعو سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبد الله الصباح إلى الأمر بوقف عرض برنامج قهوة بيومي الذي من المقرر أن يعرضه تلفزيون الكويت يوم الجمعة المقبل ويناقش قضايا تتعلق بالثقافة الكويتية، وذلك للأسباب الآتية:

- الممثل المصري بيومي فؤاد يشتهر بتقديم الأفلام التي تتضمن حوارات بذيئة وذات مدلولات جنسية هابطة، كما يظهر ذلك في العديد من المقاطع المنتشرة له على شبكات التواصل الاجتماعي وموقع اليوتيوب، مما يجعله غير صالح لتقديم البرامج على التلفزيون.

وقف برنامج بيومي فؤاد

-  تلفزيون الكويت لديه تاريخ طويل في تقديم المحتوى المحافظ عبر مقدمي برامج ذوي خبرة واختصاص، وهو الأمر الذي لا يتوفر في مقدم هذا البرنامج.

-  تلفزيون الكويت يضم العديد من الكفاءات الكويتية من المذيعين والمذيعات الذين تتسابق القنوات العربية على التعاقد معهم، وهم أولى بتقديم البرامج من غيرهم من غير الكويتيين.

- هذا الممثل يعاني من مقاطعة شعبية لمسلسلاته وأفلامه في بلده الأم مصر، وهناك تذمر شعبي مصري من استقطابه في الكويت.

- العجز في الموازنة العامة يحتم عدم إهدار الأموال العامة على برنامج غير ضروري، ولا يتوقع أن يحقق إيرادات إعلانية بسبب الجدل الشعبي الكبير الذي ثار حوله."

تم نسخ الرابط