رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد انكسار الموجة الحارة.. بيان هام من “الأرصاد”

أرشيفية
أرشيفية

 كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الأيام المقبلة، بداية من اليوم الأحد 28 يوليو، حتى يوم الجمعة 2 أغسطس 2024، مشيرة إلى انكسار الموجة الحارة التي شهدتها البلاد في الأيام الماضية، لافتة أن الموجة الحارة بدأت في الانكسار بداية من يوم الجمعة 26 يوليو، ومن المتوقع أن تستمر طوال الأسبوع الحالي، حيث تشهد أغلب الأنحاء انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بقيم 2 لـ3 درجات.


طقس الأيام المقبلة

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، طقس الأيام المقبلة، متوقعة أن يسود طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب البلاد.. في حين يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس 


وأضافت الأرصاد الجوية، أنه بالرغم من حدوث انخفاض في درجات الحرارة، لكن يستمر الشعور بحرارة الطقس، وذلك بسبب سيطرة الرطوبة التي تسجل نسب مرتفعة في تلك الأيام، حيث تصل متوسط نسبة الرطوبة في الأيام القادمة العظمى «ليلاً» بين 30 لـ 95%، إما الصغرى «نهارًا» تتراوح بين 30 لـ 50%.


توقعات حالة الطقس في الأيام المقبلة


وحذرت الهيئة من استمرار اضطراب حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث ستكون سرعة الرياح من 35 إلى 50 كم / ساعة، وارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2.5 متر.

ولفتتِ الأرصاد الجوية، إلى انتشار الشبورة المائية في الأيام القادمة، من الساعة 4 إلى الساعة 8 صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

ونوهت إلى وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من «أبو سمبل - حلايب - شلاتين».

تم نسخ الرابط