رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الزراعه: أزمة نقص الأسمدة تنتهي خلال شهرين

وزير الزراعة
وزير الزراعة


قال الدكتور علاء الدين فاروق وزير الزراعة أنه رغم توقف بعض المصانع عن إنتاج الأسمدة بسبب مشكلة توقف ضخ الغاز الطبيعي، تمكنا من تلبية  الاحتياجات بنسبة 80%، ومع تدفق الغاز لمصانع الأسمدة بشكل طبيعي تنتهي أزمة نقص الأسمدة ما بين شهر الي شهرين"


ووجه وزير الزراعة رسالة للمزارعين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الإعلامي  سيد علي بقناة “الحدث اليوم”:"يا جماعة كل ما يكون متاح أسمدة في الجمعيات الزراعية بقول للفلاحين روحوا واستلموها".


 

ولفت: "كارت الفلاح أهميته تكمن في الرقابة على صرف الأسمدة علما بأنه تم إصدار 3.5 ملايين  كارت موجودين في يد المزارعين، وأي فلاح معندهوش كارت ولديه ما يثبت ملكيته للأرض الزراعية يمكنه التقدم لأقرب بنك زراعي واستلام الكارت خلال أسبوع الي 10 أيام".

وعن تقنين أوضاع المصانع المقامة على الأراضي الزراعية، أوضح:"سيكون هناك تنسيق مع الفريق كامل الوزير وزير الصناعة ومع كل الوزارات المعنية ومن خلال القانون سنقوم بعمل المطلوب وغرضنا كله صالح البلد وزيادة الإنتاج وتقنين الأوضاع، المهم إن عجلة الإنتاج تشتغل في إطار القانون والشرعية".


و بشأن التصالح في مخالفات البناء، علق وزير الزراعة:"أي طلبات بتجيلنا بيتم الرد عليها في أقل من أسبوع وهناك تنسيق على مستوى الوزراء، وقادرون على حل مشكلة تأتي من مستثمر أو مواطن عادي


 


 

تم نسخ الرابط