رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تجهيز شقق الإسكان الاجتماعي للاستلام فوري في هذه المناطق

شقق الإسكان - أرشيفية
شقق الإسكان - أرشيفية

أكد مصدر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يجري تجهيز شقق الإسكان الاجتماعي تمهيدًا لطرحها أمام المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»، إذ يجري العمل حاليًا على تنفيذ ما يزيد على 350 ألف شقة سكنية لمختلف الشرائح. 

شقق الإسكان الاجتماعي جاهزة لاستلام فوري في أكتوبر

وأضاف المصدر في تصريحات لـ «موقع بصراحة»، أنه سيتم الإنتهاء خلال فترة وجيزة من شقق الإسكان الاجتماعي في مدن 6 اكتوبر وأكتوبر الجديدة، إذ تم افنتهاء من زيادة على 4000 شقة جاهزة للاستلام فوري، فيما يجري تشييد إجمالي 90 ألف شقة بالمدينة، لمختلف الشرائح. 

تجهيز شقق إسكان الاجتماعي جاهزة لاستلام فوري في 17 منطقة 

بالنسبة لشقق الإسكان الاجتماعي الجاهزة لاستلام فوري في مختلف محافظات الجمهورية، أوضح المصدر أن هيئة المجتمعات العمرانية وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، يكثفا جهودهما لسرعة تسليم المشروعات في 17 منطقة قبل المواعيد المحددة من قبل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. 

مواصفات شقق الإسكان الاجتماعي جاهزة لاستلام فوري 

وفي السياق أكد مصدر مطلع بالوزارة، أن الطرح المقبل لشقق الإسكان الاجتماعي ستكون جاهزة للاستلام فوري، إذ أنها كاملة التشطيبات وفق المواصفات الموضوعة من الوزارة، بمساحات تتراوح من 90 إلى 120 متر مربع، لافتًا إلى أنه يجري حاليًا توصيل المرافق «مياه، كهرباء، خدمات» واستكمال البنية التحتية وزراعة المسطحات الخضراء ورصف الطرق، موضحًا ان التجمعات السكنية كاملة المرافق والخدمات وتشمل مدارس ومساجد ومراكز شباب ومبانِ خدمات. 

العمارات الخضراء ضمن طرح شقق الإسكان الاجتماعي الجاهزة لاستلام فوري 

وكانت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، صرحت بأن الطرح المقبل من شقق الإسكان الاجتماعي الجاهز للاستلام فوري، سيشمل لأول مرة شقق العمارات الخضراء ضمن مبادرة الإسكان الأخضر، كاشفة أنه يسجري العمل على تجهيز 50 ألف شقة ضمن مبادرة الإسكان الأخضر، يجرى إنهاء تنفيذ 25 ألف شقة منها حاليًا. 

وفي وقتٍ سابق أكد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المستهدف خلال الـ3 سنوات المقبلة، إنشاء 150 ألف شقة سكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، وفقًا لخطة الحكومة الجديدة التي صدق عليها مجلس النواب على خلفية منح الثقة للحكومة الجديدة. 

ووعد «الشربيني»، بسرعة إنهاء المشروعات القائمة تمهيدًا لطرحها، منوهًا بأن القيادة السياسية مهمتمة بملف الإسكان والمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، مؤكدًا على تطوير الأداء باستغلال الإمكانيات المتاحة.   

تم نسخ الرابط