رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لايف بصراحة| "لدعم وبناء قدرات الشباب".. النائب أبو هشيمة يوجه رسالة للشباب خلال مؤتمر "اختر كُلّيَّتك"

النائب أحمد ابو هشيمة
النائب أحمد ابو هشيمة

وجه النائب أحمد ابو هشيمة؛ رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ ورجل الصناعة وتنمية المجتمع: رسالة خلال حوار مفتوح لدعم قدرات الشباب، بضرورة وجود هدف يسعى إليه الشباب خلال حياتهم.

وأضاف أحمد ابو هشيمة، خلال فعاليات مؤتمر "اختر كُلّيَّتك": "أن مسابقة المشروعات الناشئة جاءت بناءاً على ايماني بالشباب المبدع والمبتكر". 



واستكمل أبو هشيمة: أن مؤسسة أبو هشيمة الخير تقدم الدعم لكافة المتفوقين في كافة أنحاء الجمهورية.

كما  أكد أبو هشيمة أن مصر بلد كبرى وما تشهده في العشر سنوات الأخيرة من مشروعات وتطور يعد إنجازا هائلا بكافة المقاييس، مشددا على أهمية ومكانة المرأة وتقلدها أعلى المناصب في المجتمع، واصفاً هذا التوقيت الحالي بأنه العصر الذهبي للمرأة وأن هناك العديد من الوزيرات والنائبات وسيدات الأعمال.

وأوضح أن شباب مصر يمثل ثورة كبرى ويمكنه تقديم مشروعات تسهم في تغيير المستقبل وتحقيق نجاحات كبرى، كما قدم العديد من الاقتراحات للشباب تتمثل أهمها في ضرورة استثمار الوقت وتحديد الأهداف والسعي من أجل النجاح ووضع الخطط وامتلاك رؤية حول متطلبات سوق العمل. 
 


 

فاعليات مؤتمر "اختر كُلّيَّتك" 

جدير بالذكر أن، هذا المؤتمر يأتي إيماناً من المكتبة بدور الشباب الرائد والفعال في البناء والتنمية، حيث تسخر المكتبة كافة إمكانياتها لدعم وبناء قدرات الشباب، كما شارك في فاعليات المؤتمر حوالي الف وسبعمائة طالباً من طلاب الثانوية العامة لمساعدتهم في اختيار كلياتهم وفقا لقدراتهم ورغبتهم وتوضيح الفرق بين الدراسة الجامعية وما قبلها وعرض عدد كبير من الكليات لتوضيح نظام الدراسة بها وما تؤهل إليه من مجالات عمل.

كما شهد المؤتمر هذا العام مشاركة عدد كبير من الجامعات الذين حرصوا علي المشاركة في فعاليات المؤتمر والتواصل المباشر مع الطلاب؛ وهم الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة السويدي للتكنولوجيا، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة العلمين الدولية، وجامعة فاروس بالإسكندرية.

تم نسخ الرابط