رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متحدث الحكومة: جارِ الانتهاء من ملف التعويضات لأهالي رأس الحكمة

محمد الحمصاني
محمد الحمصاني

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك جدولا زمنيا لبدء تنفيذ مشروع رأس الحكمة.

وقال محمد الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، "جار الانتهاء من ملف التعويضات لأهالي رأس الحكمة؛ تمهيدا لبدء المشروع".

وأشار محمد الحمصاني، إلى أن "رئيس الوزراء أكد أنه لن يضار أي مواطن، وسيتم دفع تعويضات عادلة لكل المواطنين في منطقة رأس الحكمة".

مشروع رأس الحكمة 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، استمع فيه إلى شرح حول موقف مشروع رأس الحكمة، والتجمع العمراني غرب الضبعة، وكذا المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة.

جاء ذلك بحضور المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أحمد إبراهيم رئيس مدينة العلمين الجديدة، وعدد من مسئولي وزارة الإسكان، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالتأكيد على أهمية المشروعات الجاري تنفيذها في الساحل الشمالي، لا سيما أنها تضع مصر على خريطة الاستثمار والسياحة العالمية، فإلى جانب المشروعات المهمة التي يتم تنفيذها في مدينة العلمين الجديدة؛ بدأ العمل الجاد تمهيدًا لبدء المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة الجارى تنفيذه بشراكة مصرية إماراتية، وهو المشروع الذي من شأنه أن يُدر للاقتصاد المصري موارد دولارية ضخمة على مدار فترتي إنشاء وتشغيل المشروع.

وفي غضون ذلك، استعرض المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف التنسيقات الجارية بشأن التعويضات التي سيتم تقديمها للأهالي في منطقة رأس الحكمة؛ تمهيدًا لتسليم أراضي المرحلة الأولى للجانب الإماراتي، لبدء تنفيذ المشروع.

وأشار وزير الإسكان إلى أن التنسيق مع الجانب الإماراتي يجري على قدم وساق؛ من أجل تسليم أراضي المرحلة الأولى.

وعرض وزير الإسكان أيضًا في هذا الصدد، الموقف التخطيطي لمشروع السكن البديل لأهالي منطقة رأس الحكمة، مؤكدًا أن المشروع سيتم تنفيذه بما يلائم تطلعات سكان المنطقة.

تم نسخ الرابط