رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بسبب تعدد الزوجات

مش هسمحلك تعبثي في الإسلام.. مشادة بين أحمد كريمة وياسمين الخطيب

أحمد كريمة وياسمين الخطيب
أحمد كريمة وياسمين الخطيب

أكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن تعدد الزوجات لا يقتصر على الإسلام فقط، بل هو موجود في الشرائع الأخرى، وجاء ذلك خلال حواره في برنامج "شاي بالياسمين" الذي تقدمه ياسمين الخطيب على قناة "النهار".

تعدد الزوجات مباح وليس واجبًا

أوضح الدكتور كريمة أن تعدد الزوجات في الإسلام مباح وليس واجبًا أو سنة، مشيرًا إلى أنه ليس حرامًا أو مكروهًا. وأشار إلى الآية الكريمة في سورة النساء "فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ"، مؤكدًا أن إلغاء هذه الآية يُعتبر كفرًا وردةً عن الإسلام.

رفض الادعاءات المغلوطة

ورفض الدكتور كريمة ادعاء ياسمين الخطيب بأن بعض العلماء قالوا إن تعدد الزوجات يكون في حالات معينة فقط مثل المرض، مؤكدًا أن هذا الأمر غير صحيح. وقال: "لن نرد حكم الله".

تأكيد على التوجيه الإلهي

وشدد الدكتور كريمة على أن الله أباح تعدد الزوجات في سورة النساء، وأنه لا يمكن لأي شخص أن يرد أمر الله أو يلغي آية في القرآن الكريم.

 ووجه حديثه للخطيب قائلاً: "لن أسمح لكِ بالعبث في الإسلام، أنا أقول الحق ولا أخشى في الله لومة لائم".

دعوة للاهتمام بقضايا المرأة المعيلة

واختتم الدكتور كريمة حديثه بدعوة الجميع للاهتمام بقضايا المرأة المعيلة التي تواجه صعوبات في المجتمع، مؤكدًا أن الله هو الذي أباح التعدد، وأن من يريد العبث في الدين يجب أن يبتعد عن الإسلام: "امنحني الفرصة أو سأغادر، أنا لم آتِ هنا لتميع الإسلام".

تم نسخ الرابط