رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القصة مجتزأة.. تعليق قوي من نهاد أبو القمصان على قضية الزوجة وحماتها بالشرقية

سيدة الشرقية
سيدة الشرقية

أعلنت المحامية نهاد أبو القمصان عن استعدادها لمتابعة قضية اتهام زوجة بالتعدي على حماتها في مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، مشيرة إلى وجود جوانب غير مفهومة في الواقعة تحتاج إلى توضيح.

تصريحات والدة الزوج

في منشور عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك، أبدت أبو القمصان ملاحظاتها على بعض النقاط في القضية، أبرزها تصريحات والدة الزوج "السيدة حنان"، التي أشارت إلى أن ضرب الحماة للزوجة أمر عادي وليس العكس، معتبرة أن القصة حتى الآن مجتزأة.

ملاحظات حول الفيديو المتداول

أكدت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة أن الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي للواقعة مجتزأ، وهناك استفزاز غير مفهوم من الجانب الآخر. وأوضحت أن الأيام المقبلة ستكشف عن جهود لتوضيح الحقيقة كاملة، مشيرة إلى أن مكتبها مستعد للدفاع عن الزوجة.

انتقادات لقرار النيابة

انتقدت أبو القمصان قرار النيابة بحبس الزوجة التي ضربت حماتها لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، مشيرة إلى أن التهمة "جنحة ضرب بسيط"، ولا توجد مبررات للحبس الاحتياطي. وطالبت النائب العام بتقديم تفسير وبيان حول هذا القرار.

مراعاة ظروف الزوجة

أوصت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان بأن الزوجة لها عنوان معلوم ولديها طفلة تحتاج لرعاية طبية خاصة، مضيفة أن حبس الأم يعرض الطفل الرضيع للجوع، وهو ما يستدعي مراجعة القرار المتخذ بشأن حبسها.

تم نسخ الرابط