رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أعمال ترميم بدون ترخيص.. أسباب انهيار عقار المحلة الكبرى في الغربية

العقار المنهار
العقار المنهار

كشفت التحقيقات الأولية وتقارير الإدارة الهندسية لحي ثان المحلة الكبرى بمحافظة الغربية عن الأسباب المحتملة لانهيار العقار المكون من خمسة طوابق في شارع سكة زفتي، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من سكانه.

تفاصيل انهيار عقار المحلة الكبرى بالغربية

وفقاً للتقارير، تبين أن العقار الذي تبلغ مساحته ١٢٠ متر مربع ويحتوي على 10 شقق، 8 منها مشغولة، قد تعرض لأعمال ترميم غير مرخصة من قبل مالكه، المواطن "م، ب". قام المالك بإزالة جدار في الطابق الأرضي بدون الحصول على التراخيص اللازمة، وهو ما أثر بشكل كبير على الحوائط الحاملة للعقار، مما أدى في النهاية إلى انهياره الكارثي.

تفاصيل الانهيار وجهود الإنقاذ

تلقت غرفة عمليات والطوارئ بلاغاً بالحادث، وعلى الفور انتقلت الجهات المعنية، بما في ذلك فرق الحماية المدنية والإطفاء ومباحث قسم شرطة ثان المحلة الكبرى وأجهزة حي ثان المحلة، إلى مكان العقار للبحث عن ناجين أسفل الأنقاض.

تم الدفع بعدد ٨ سيارات إسعاف و٥ حفارات عملاقة و٣ لوادر للمساعدة في جهود الإنقاذ ورفع الأنقاض. أسفرت الجهود عن إنقاذ عدد من المصابين وانتشال جثث مجهولة.


انتقل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، والدكتور محمود عيسى، نائب المحافظ، إلى موقع الحادث لمتابعة جهود الإنقاذ وتقديم الدعم اللازم للمصابين وأسر الضحايا. وجه المحافظ بسرعة تقديم كافة الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى المستشفى، بالإضافة إلى حصر جميع ساكني العقار لضمان عدم وجود أي مفقودين تحت الأنقاض.

تم نسخ الرابط