رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

5 ضحايا بينهم حالتي وفاة .. التفاصيل الكاملة لعقار المحلة الكبرى المنهار .. ترميم بدون ترخيص أودى بحياة السكان

الحادث
الحادث

في قلب مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، انهار منزل مكون من خمسة طوابق على ساكنيه، ما أدى إلى حالة من الذعر والفوضى وسط جهود حثيثة لإنقاذ الأرواح وانتشال الجثث من تحت الأنقاض. تأتي هذه الحادثة في وقت يعاني فيه السكان من قلة الخدمات والبنية التحتية المتدهورة، ما يطرح تساؤلات عديدة حول أسباب هذا الانهيار المأساوي والإجراءات المتخذة للوقاية من تكراره.

تفاصيل انهيار عقار المحلة الكبرى بالغربية

تلقى قسم شرطة ثان المحلة الكبرى بلاغاً عن انهيار العقار الكائن في شارع سكة زفتي، أمام مسجد الروضة. فور تلقي البلاغ، هرعت الجهات المعنية، بما في ذلك الحماية المدنية والإطفاء وأجهزة حي ثان المحلة، إلى مكان الحادث للبحث عن ناجين أسفل الأنقاض.

تمت عملية الإنقاذ بمشاركة واسعة من الأجهزة المختلفة، حيث تم الدفع بعدد ٨ سيارات إسعاف و٥ حفارات عملاقة و٣ لوادر للمساعدة في جهود الإنقاذ ورفع الأنقاض.

جهود الإنقاذ

بعد جهود مضنية من البحث، تمكنت فرق الإنقاذ من استخراج وإنقاذ عدد من المصابين والجثث، حيث تم إنقاذ كل من:

- رنا طارق شبل* (25 سنة) المصابة باشتباه ما بعد الارتجاج.
- أحمد عادل محمد رمضان* (20 سنة) مصاب بإغماء.
- بشرى محمود هلال* (58 سنة) مصابة بأزمة قلبية.

كما تم انتشال جثتين مجهولتين، الأولى لامرأة تبلغ من العمر حوالي 33 سنة، والثانية لإحدى السيدات وتم نقلهم إلى مستشفى المحلة العام.

التحقيقات الأولية

كشفت المعاينة الأولية وتقارير الإدارة الهندسية لحي ثان المحلة الكبرى بمحافظة الغربية عن أسباب انهيار العقار، حيث تبين أن المنزل مكون من خمسة أدوار على مساحة ١٢٠م² ويحتوي على 10 شقق، 8 منها مشغولة و2 خالية.

أشارت التقارير إلى أن مالك العقار، المواطن "م، ب"، قام بأعمال ترميم بدون ترخيص، شملت إزالة جدار بالدور الأرضي، ما أثر على الحوائط الحاملة للعقار وأدى إلى انهياره.

انتقال اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية إلى موقع الحادث

انتقل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، والدكتور محمود عيسى، نائب المحافظ، إلى موقع الحادث لمتابعة جهود رجال الإنقاذ والحماية المدنية. وجه المحافظ بسرعة تقديم كافة الإسعافات الأولية للمصابين وإنقاذهم بالمستشفى، بالإضافة إلى حصر كافة ساكني العقار لضمان عدم وجود أي مفقودين تحت الأنقاض.

تم نسخ الرابط