رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اندلاع حريق ضخم في جراج العتبة يستمر 8 ساعات ويتسبب في انهيار عقار علي برعي بشارع الرويعي

الحريق
الحريق

ما زالت الأدخنة تتصاعد من عقار علي برعي في جراج العتبة بشارع الرويعي، بعد جهود متواصلة استمرت لمدة ٨ ساعات لإخماد الحريق الذي اندلع مساء أمس. الحريق التهم العديد من المحلات والمخازن، وترك خلفه دمارًا هائلًا.

حريق هائل بمخزن ملابس بـ منطقة الموسكي في العتبة

بدأ الحريق حوالي منتصف الليل عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغًا عن اندلاع حريق في مخزن ملابس بمنطقة الموسكي في العتبة. على الفور، تحركت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وقامت بإرسال ١٥ سيارة إطفاء في محاولة للسيطرة على النيران المشتعلة. ولكن رغم الجهود المكثفة، كانت النيران كلما أُخمدت من جهة تشتعل من جهة أخرى، مما جعل السيطرة على الحريق أمرًا بالغ الصعوبة.

فرض كردون أمني حول منطقة الحريق وتم إجلاء الباعة الجائلين

تدخلت القوات بإجراءات سريعة لاحتواء الحريق ومنع امتداده إلى العقارات والمحلات المجاورة. تم فرض كردون أمني حول منطقة الحريق، وتم إجلاء الباعة الجائلين الذين كانوا يحاولون إنقاذ بضائعهم وسط صرخاتهم: "شقا عمرنا ضاع". كما تم إخلاء العقارات المجاورة من سكانها، لضمان سلامتهم.

كان المشهد في شارع الرويعي مروعًا، حيث حاربت قوات الحماية المدنية النيران التي التهمت المخازن الموجودة في عقار علي برعي. الجهود كانت مضاعفة، حيث كانت القوات تحارب النيران من جهة، وتمنع امتدادها للعقارات والمحلات المجاورة من جهة أخرى، خصوصًا أن المخازن تحتوي على مواد سريعة الاشتعال، مما جعل السيطرة على الحريق أمرًا شديد الصعوبة.

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق

زار مكان الحريق اللواء جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، واللواء طارق راشد، مدير أمن القاهرة الجديد، لمتابعة عمليات الإطفاء والإشراف على جهود السيطرة على النيران. تم استخدام طلمبات حريق وسلالم هيدروليكية في محاولات الإطفاء، إلا أن النيران امتدت إلى مخازن الملابس والأجهزة الكهربائية الموجودة في العقار، وأتت على كافة محتوياته، مما أدى في النهاية إلى انهيار سقف وواجهة العقار.

بعد ساعات طويلة من مكافحة النيران، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، الذي خلف وراءه خسائر مادية كبيرة تقدر بالملايين. ورغم حجم الدمار، لم يسفر الحريق عن أي وفيات، ولكن تم تسجيل حالات اختناق بين السكان ورجال الإطفاء.

يجرى حاليًا حصر مبدئي للخسائر، بالإضافة إلى إجراء معاينة لموقع الحريق لمعرفة أسبابه وملابساته. الحادثة تسلط الضوء على أهمية تعزيز تدابير السلامة في المخازن والمباني التجارية، لضمان تفادي وقوع مثل هذه الكوارث في المستقبل.

تم نسخ الرابط