رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خالد البلشي: طالبنا بزيادة 25% في قيمة بدل الصحفيين

خالد البلشي نقيب الصحفيين
خالد البلشي نقيب الصحفيين

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن أجور الصحفيين تراجعت خلال السنوات الماضية.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد «صناعة الصحافة تحتاج إلى دعم، دعم للورق والأحبار وللتدريب، مع تحرير المساحات التي يمكن التحرك فيها»، مشيرا إلى أن عدم حصول بعض الصحفيين على الحد الأدنى للأجور كارثة كبيرة.

وأضاف «الأجور قبل 10 سنوات كانت أعلى بكثير، كون المنافسة بين المحتوى كانت متواجدة، يجب أن يكون نقاش هذا الأمر جادا ومتحررا من الرؤى المسبقة»، مؤكدا أهمية التوصل لمخرجات تتفق عليها الجماعة الصحفية.

وبالنسبة لدعم الدولة للنقابة قال البلشي «لمست تعاونا في ملفات عديدة، على مستوى الدعم الصحي، لكن مطالب زيادة البدل تحتاج لتفاوض كبير، لكن الزيادة مرتين هذا الأمر أمر جيد، ومع زيادة التضخم لدينا مطلب بزيادة 25% إضافية لتتوازي مع كافة الزيادة المقرة بالدولة»، مردفا «عقدنا لقاء مع رئيس الوزراء وتم رفع توصية للمالية للنظر فيها ».

وقال نقيب الصحفيين «الرئيس السيسي تحدث عن البدل في مؤتمر عام، وكانت أول مرة يحدث فيها حديث رئاسي عن بدل الصحفيين»، لافتا إلى أن الحكومة دعمت النقابة بمبلغ كبير وصل لـ 35 مليون جنيه خارج الدعم السنوي لتغطية الرعاية الصحية، إضافة إلى رعاية جائزة النقابة

تم نسخ الرابط