رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اتحاد القوس والسهم يرد على مهاجمي جنى علي

 جنى علي ويوسف طلبة
جنى علي ويوسف طلبة

احتل الثنائي المصري جنى علي ويوسف طلبة المركز قبل الأخير في منافسات الزوجي المختلط للقوس والسهم بدورة الألعاب الأولمبية بباريس ، المقامة حاليا و تستمر حتي يوم 12 اغسطس المقبل.

وجاء الثنائي في المركز قبل الأخير برصيد 1197 نقطة.

وكانت جني علي لاعبة منتخب مصر للقوس والسهم احتلت المركز 63 برصيد 573 نقطة في المرحلة الترتيبة لتواجه نام سوهيان لاعبة كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني في الدور المقبل، بينما احتل طلبة المركز 62 برصيد 624 نقطة في المرحلة الترتيبة.

ومن المقرر أن تلتقي جنى مع نام سوهيون ممثلة كوريا الجنوبية وصاحبة المركز الثاني بـ 688 في مرحلة خروج المغلوب، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 30 يوليو الساعة 4:15 عصرًا بتوقيت القاهرة.

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية في أولمبياد باريس 2024، التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل، بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعباً يمثلون 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في تاريخ العرب وأفريقيا.

وتعرضت اللاعبة المصرية جنى علي للتهكم على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما حلت في المركز الـ63 (قبل الأخير) في جولة الترتيب الفردي للقوس والسهم في أولى منافساتها اليوم الخميس.

وطالبت ريهام سويلم عضو الاتحاد المصري للقوس والسهم  في تصريحات صحفية بضرورة الالتفاف حول أبطالنا المصريين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في باريس 2024.

وقالت ريهام سويلم: "البعض يتحدث وهم على غير دراية بأصول اللعبة، نظام اللعبة يبدأ بخوض كل اللاعبين المرحلة الأولى لتجميع النقاط فقط، ثم يتأهل اللاعبين أصحاب أعلى النقاط في النصف الأول من مرحلة التصنيف إلى منافسات الفردي، وهو ما حدث مع جنى".

وأضافت عضو الاتحاد المصري للقوس والسهم: "جنى (مكملة) في البطولة، لكن لسوء حظها أوقعتها المنافسة مع ممثلة كوريا الجنوبية وبطلة العالم".

وواصلت: "جنى مازالت صغيرة، تشارك في الأولمبياد لأول مرة، ويتم تجهيزها للمستقبل، علينا أن ندعم أبطالنا".

وتابعت: "هناك من يتحدث وهو لا يعلم أن اللاعبة تأخر سفرها إلى باريس بسبب عدم وصول تصريح السفر، كان من المفترض أن تتوجه إلى فرنسا يوم الأحد الماضي وتتدرب هناك 3 أيام قبل موعد مشاركتها، لكن ما حدث أن اللاعبة غادرت القاهرة يوم الثلاثاء الماضي ووصلت فجر الأربعاء أي قبل موعد منافستها بساعات قليلة".

وعن عبارات التهكم التي تعرضت لها جنى على مواقع التواصل الاجتماعي علقت سويلم قائلة: "بجد مش مصدقة، ساندوا يا جماعة واعرفوا أصول اللعبة الأول، جنى حققت ذهبية بطولة أفريقيا الأخيرة في ديسمبر 2023 وهي التي أهلتها للمشاركة في أولمبياد باريس".

ووجهت ريهام رسالة في ختام حديثها قائلة: "نحن في أول أيام الأولمبياد، علينا أن نساند أبطالنا خصوصا من يشاركون لأول مرة، بلاش (تنمر)، كل ما يُكتب يصل إلى اللاعبين واللاعبات"

تم نسخ الرابط