رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فريق طبى بمستشفى المنصورة التخصصي ينجح فى استخراج فرشة أسنان من معدة مريض

 استخراج فرشة أسنان
استخراج فرشة أسنان

نجح فريق طبي بمستشفى المنصورة التخصصي، في محافظة الدقهلية، من استخراج فرشاة أسنان من معدة مريضة، وذلك بعدما ابتلعتها لمدة 3 أشهر، باستخدام تقنية المنظار دون تدخل جراحي

وقال المستشفى في بيان صادر عنه: «إن فريق طبي بقيادة الدكتور أشرف رأفت، استشاري الكبد والجهاز الهضمي والمناظير ورئيس وحدة المناظير، تمكن من استخراج فرشاة أسنان طولها 18 سم من معدة طالبة تبلغ 21 عامًا، بعدما استقرت بالمعدة لمدة 3 أشهر».

وأضاف البيان: «جاء ذلك نتيجة انحشار للطعام في بلعوم المريضة، ما أشعرها بالاختناق، فحاولت بأي أداة إخراج الطعام، مما أدى إلى انزلاق الفرشاة إلى المعدة، نتيجة فرط بسط العنق، وجعل البلعوم والمرئ على استقامة واحدة».


وأوضح المستشفى، أنه تم استخراج الفرشاة عن طريق المناظير، دون الحاجة إلى التدخل الجراحي، مؤكدًا أن المريضة في حالة صحية جيدة.

وضم الفريق الطبي كل من «الدكتور أشرف رأفت أبوالفتوح، استشاري الكبد والجهاز الهضمي والمناظير، والدكتورة داليا المنسي، نائب الكبد والجهاز الهضمي، وفريق التمريض بالوحدة، وتحت إشراف الدكتور محمد عيد، مدير مستشفى المنصورة التخصصي، والدكتور وائل الشابوري، نائب مدير المستشفى».

تم نسخ الرابط