رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

علي الغمراوي: أزمة نقص الأدوية ستنتهي قريبًا.. وهناك زيادة جديدة في الأسعار تتراوح من 30 و 40 % (فيديو)

علي الغمراوي
علي الغمراوي
نتيجة الثانوية العامة 2024

أكد الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء، أن الدولة المصرية استوردت كميات ضخمة من الأدوية ومستلزمات إنتاجها خلال مايو ويونيو ويوليو 2024، وبداية من الأيام المقبلة سيكون هناك تحسن في توافر الأدوية.

وأوضح  «الغمراوي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن هيئة الدواء بها لجان تسعير متخصصة لتسعير الأدوية مع مراعاة البعد الاجتماعي، منوها إلى أن الزيادة تتراوح بين 30 و 40 % بعد احتساب تكلفة المنتج ومستلزمات الإنتاج.

وأشار رئيس هيئة الدواء، إلى أن الدولة تعمل على محاولة بناء المخزون الاستراتيجي من الادوية ومستلزمات إنتاجها، مؤكدا أن مصر الأولى عربيا وإفريقيا، في تصنيع الأدوية، مضيفا: نصنع 91 علبة ونستورد 9 علب من كل 100 علبة دواء، أي معدل التصنيع المحلي 91% ونسبة الاستيراد 9% فقط.

الدواء المصري ذو جودة عالية

وشدد الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء، على أن الدواء المصري، ذو جودة عالية، وسعره معقول وفي متناول الجميع، لذا يلجأ البعض أصحاب النفوس الضعيفة، لتهريب الدواء للخارج، ونصدر لأكثر من 85 دولة، لـ إفريقية ودول آسيا وأوروبا، وعدد من الدول العربية، وصدرنا بـ 660 مليون دولار في 2023، ونركز على تغطية السوق المحلية أولا.
 

تم نسخ الرابط