رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

علي الغمراوي: الدواء المصري ذو جودة عالية وسعره معقول وفي متناول الجميع ونصدر لأكثر من 85 دولة

رئيس هيئة الدواء
رئيس هيئة الدواء
نتيجة الثانوية العامة 2024

قال الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، إن الدولة تعمل على محاولة بناء المخزون الاستراتيجي من الأدوية ومستلزمات إنتاجها.

وتابع "الغمراوي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، أن الدولة استوردت كميات ضخمة من الأدوية بمستلزمات إنتاجها خلال مايو ويونيو ويوليو 2024، موضحا أنه بداية من الأيام المقبلة سيكون هناك تحسن في توافر الأدوية.

وأوضح، أن هيئة الدواء بها لجان تسعير متخصصة لتسعير الأدوية مع مراعاة البعد الاجتماعي، مضيفا أن الزيادة تتراوح بين 30 و40 % بعد احتساب تكلفة المنتج ومستلزمات الإنتاج.

جودة عالية للدواء المصري

وأكد على أن مصر الأولى عربيا وإفريقيا، في تصنيع الأدوية، مضيفا: نصنع 91 علبة ونستورد 9 علب من كل 100 علبة دواء، أي معدل التصنيع المحلي 91% ونسبة الاستيراد 9% فقط.

وذكر: الدواء المصري، ذو جودة عالية، وسعره معقول وفي متناول الجميع، لذا يلجأ البعض أصحاب النفوس الضعيفة، لتهريب الدواء للخارج، ونصدر لأكثر من 85 دولة، لإفريقيا ودول آسيا وأوروبا، وعدد من الدول العربية، وصدرنا بـ 660 مليون دولار في 2023، ونركز على تغطية السوق المحلية أولا.

تم نسخ الرابط