رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كامل الوزير يكشف تفاصيل إنشاء أول مصنع للحاويات في مصر

ارشيفية
ارشيفية

قال الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة، إنه جار الإعداد لإنشاء أول مصنع للحاويات في مصر بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية، للتغلب على مشكلة نقص الحاويات المستخدمة في نقل البضائع.

وأشار الوزير إلى أن وزارة النقل تنفذ 7 ممرات لوجستية دولية تنموية متكاملة لربط مناطق الإنتاج (الصناعي – الزراعي - التعديني – الخدمي) بالموانئ البحرية بوسائل نقل سريعة وأمنه مرورًا بالموانئ الجافة والمناطق اللوجستية المتكاملة.

التنسيق مع وزارة النقل لرفع نسبة الاعتماد علي النقل النهري

وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين  خلال لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة كامل الوزير،  على أن المحصلة النهائية والعائد المحقق من هذا التنسيق والتعاون هو خدمة المواطن المصري في المقام الأول والأخير.

وفى هذا الصدد أوضح وزير التموين على أهمية التنسيق مع وزارة النقل لرفع نسبة الاعتماد علي النقل النهري وبالسكك الحديدية لنقل الاقماح والسلع بما يضمن كفاءة الاستخدام لمنظومة النقل بالسكك الحديدية والنقل النهرى، وكذلك بحث رفع كميات الاقماح المنقولة عبر السكك الحديدية والنقل النهرى، وبحث ودراسة وتذليل الصعاب التي تواجه نقل الاقماح من خلال السكك الحديدية والنقل النهري.

يأتي ذلك في إطار تقليل حلقات التداول والحد من الفاقد بما يساهم في خفض التكلفة وينعكس ايجابيًا على أسعار السلع للمستهلك النهائي.

وفى سياق متصل شدد شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التعاون المستمر والتنسيق الكامل مع الاتحاد العام للغرف التجارية لضبط الأسعار والأسواق والعمل على ضخ المزيد من السلع وتحقيق الوفرة السلعية المطلوبة.

تم نسخ الرابط