رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جامعة الدلتا التكنولوجية تُشارك فى ملتقى طلاب جامعات الدلتا الأول

جامعة الدلتا التكنولوجية
جامعة الدلتا التكنولوجية

تُشارك جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك فى فعاليات ملتقى طلاب جامعات الدلتا الأول، والذى تنظمه جامعة المنصورة فى الفترة من ٢٠ حتى ٢٥ يوليو الجارى بمدينة جمصة، تحت رعاية الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،بحضور الدكتور اشرف السيسى نائب رئيس الجامعة والمشرف على كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة،د.عمرو عبدالهادي رئيس برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة ،د.عصام مرسى رئيس برنامج تكنولوجيا الأوتوترونكس ، د.حمدى قطب رئيس برنامج تكنولوجيا التبريد والتكييف.

يأتى ذلك فى اطار اهتمام الجامعة بدعم الأنشطة الطلابية وتعزيز التواصل الطلابى بين الجامعات المصرية،بالإضافة الى تبادل الأفكار والرؤى المختلفة.

تتضمن فعاليات الملتقى أنشطة تثقيفية، لتوعية الشباب بإنجازات الدولة المصرية، وإعدادهم لسوق العمل، ودورهم في بناء مستقبل الجمهورية الجديدة، والتحديات، التي تواجه الشباب، كما تتضمن أنشطة رياضية، وترفيهية لدمج طلاب الجامعات في الأنشطة المختلفة، وزيادة الروابط بين طلاب تحالف جامعات إقليم الدلتا المختلفة.

وخلال فعاليات الملتقى تم عقد لقاء بين رؤساء الجامعات والنواب مع طلاب الجامعات المشاركة للتعرف  على آرائهم خلال مشاركتهم بالملتقى، والرد على استفساراتهم،وأشاد الطلاب المشاركين في الملتقى بالبرنامج التثقيفى المتميز الذي يحتوي الكثير من المعلومات القيمة التى من شأنها تغيير الأفكار والمعلومات المغلوطة وتشكيل الوعى بالموضوعات والمشروعات القومية.

ومن جانبه،اكد الدكتور عربى كشك رئيس الجامعة انه يشارك فى تحالف إقليم الدلتا والذى تنظمه جامعة المنصورة التى تنظم التحالف لهذا العام ،ويقام فى معسكر جمصة ،مع رؤساء ونواب جامعات الاقليم والسادة منسقى الجامعات لوضع خارطة طريق لتنفيذ استراتيجية التعليم العالى والبحث العلمى وتحقيق التكامل والشمول و المشاركة الفعالة بين الجامعات وشركاء الصناعة.

واشار الدكتور كشك إلى اهتمامه الدائم والمستمر بمشاركة الطلاب بالملتقيات والفعاليات التى تقام بين الجامعات المصرية تشجيعًا للطلاب وإعدادهم كقادة للمستقبل، لكى يكونوا قادرين على تحمل المسئولية وإكسابهم مختلف الخبرات، وذلك فى إطار اهتمام الجامعة ببناء الشخصية المتكاملة للطلاب وتعزيز قدراتهم على الإبتكار والتميز.

شهد الملتقى مشاركة 250 طالب وطالبة يمثلون مختلف الجامعات الحكومية، والأهلية، والتكنولوجية، والخاصة بإقليم الدلتا بإجمالي  14 جامعة، وهي: (المنصورة، طنطا، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، مدينة السادات، المنصورة الأهلية، المنصورة الجديدة، المنوفية الأهلية، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، حورس، الدلتا التكنولوجية، سمنود التكنولوجية، السلام الخاصة)، وممثلين عن اتحاد الصناعات المصرية فرع دمياط الجديدة، بالإضافة إلى شركات من القطاع الخاص.

تم نسخ الرابط