رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي: الشعب المصري يتدبر في دروس التاريخ وعبره ويتعلم من الماضي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إننا تعلمنا من دروس ثورة 23 يوليو وتجربتها عدم التفريط في الاستقلال الوطني وصون كرامة الوطن ومواطنيه.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بمناسبة ثورة 23 يوليو، اليوم الثلاثاء، أن من الدروس أيضا بذل أقصى الجهد تحت جميع الظروف لتعزيز العدالة الاجتماعية وحماية الفئات الأكثر احتياجا، كما رسخت الثورة دور مصر الفاعل في محيطها العربي والإفريقي وإسهامها الكبير في الدفاع عن حقوق ومصالح دول الجنوب في جميع قارات العالم.

كلمة الرئيس السيسي

وتابع: الشعب المصري العظيم يتدبر في دروس التاريخ وعبره ويتعلم من الماضي بإنجازاته وانكساراته وانتصاراته وعثراته لضمان مسيرة التقدم الوطني.

وتابع الرئيس السيسي خلال كلمته بمناسبة ذكرى مرور 72 عامًا على ثورة يوليو المجيدة، أذاعتها قناة «اكسترا نيوز»: كما حافظت مصر على أرضها وسيادتها واستقلالها، وأرست سلاماً قائماً على العدل واسترداد الأرض مع التمسك الراسخ والثابت بحقوق أشقائها ومصالحهم وخاصة الأشقاء الفلسطينيين، وحماية قضيتهم العادلة من التصفية.. والعمل المكثف لمساندة حقهم المشروع في الدولة المستقلة ذات السيادة.

ذكرى ثورة يوليو المجيدة 

وأضاف رئيس الجمهورية أن الواقع الإقليمي والدولي الراهن يفرض على مصر، وغيرها من الدول تحديات جديدة وأوضاعا مركبة فما بين زيادة التوتر والمواجهات الجيوسياسية على مستوى النظام الدولي إلى ما يعاني منه المحيط الإقليمي من انتشار الحروب والصراعات والاقتتال الأهلي وتمزق بعض الدول وانهيار مؤسساتها والأوضاع الإنسانية الكارثية، وانتشار المجاعات، والنزوح بالملايين.

واستكمل: «تضيف هذه الظروف غير المسبوقة أعباء هائلة على مصر لا يخفف منها سوى ما أعلمه يقينا من قوة شعبنا العظيم وصلابته أمام الشدائد وتماسكه ووحدته كالبنيان يشد بعضه بعضا، بما يجعلني واثقا - بإذن الله وفضله - أن مصر ستعبر تلك المرحلة المضطربة إقليميا ودوليا وستواصل تقدمها ومسيرة تنميتها وبناء دولتها بما يحقق تطلعاتنا جميعا في وطن حر كريم ومستقبل مشرق لجميع أبناء الوطن».

تم نسخ الرابط