رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إخلاء سبيل 79 من المحبوسين احتياطيا استجابة لمطالب الحوار الوطني

إخلاء سبيل 79 من المحبوسين احتياطيا
إخلاء سبيل 79 من المحبوسين احتياطيا

أعلن المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن نيابة أمن الدولة العليا، أخلت اليوم سبيل 79 شخصا من المحبوسين احتياطيا، مؤكدا أن ‏الشعب المصري يتطلع إلى جلسات الحوار الوطني عن الحبس الاحتياطي، وينتظر مخرجات موضوعية.  

ونشر «العوضي»، أسماء المفرج عنهم، عبر «فيسبوك»، وجاءت على النحو التالي:

أسماء المخلى سبيلهم

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني، التمس من الجهات القضائية المختصة، إصدار قراراتها في حدود القانون، بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا، نتيجة انخراطهم في بعض الأنشطة التي تتعلق بدعم الشعب الفلسطيني، مؤكدين أن هذا القرار سيزيد من التلاحم بين الشعب والحكومة في حماية الأمن القومي بمفهومه الشامل، مشددين على ضرورة احترام الجميع للقانون بشكل صارم، في تلك اللحظات الدقيقة التي تمر بها مصر.

وأعلن «الحوار الوطني»، في بيان سابق له، أن الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية ونجاد البرعي عضو المجلس والمحامي، رفعوا هذا الالتماس إلى الجهات القضائية المختصة، مرفقًا به قائمة بأسماء هؤلاء المتهمين.

ومن المقرر أن يعقد الحوار الوطني، غدا، جلسات متخصصة لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي، والقواعد المنظمة لها وما يرتبط بها من مسائل، باعتبارها جزءًا أصيلا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وستكون هذه الجلسات معبرة عما دأب عليه الحوار الوطني من تنوع وتعدد وتخصص.

تم نسخ الرابط