رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ المنيا يشرف بنفسه على عمليات تطهير بحيرات الأكسدة بالمنطقة الصناعية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تابع اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا ، اليوم الاثنين ، الاجراءات التى تم اتخاذها بموقع بحيرات الاكسدة بالمنطقة الصناعية شرق النيل، لحل مشكلة ضعف سحب المياه المؤدي إلى الغابات الشجرية، والاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالج، وذلك في خطوة تهدف إلى تحسين الوضع البيئي ومعالجة اى تحديات بالمنطقة الصناعية ، لتهيئة مناخ مناسب للمستثمرين ورجال الصناعة لفتح فرص جديدة لتعزيز ودعم اقتصادنا الوطنى .


يأتى ذلك في استجابة فورية لمحافظ المنيا خلال جولته الميدانية، الخميس الماضى، لموقع الغابات الشجرية للاطمئنان على الوضع القائم بالمنطقة الصناعية، حيث تبين وجود شكوى من ضعف السحب من برك الاكسدة، موجهاً شركة مياه الشرب والصرف الصحى ببحث تقنين الاوضاع  وايجاد حلول عاجلة لمشكلة الصرف في بحيرات الأكسدة واستخدامها الاستخدام الأمثل فى رى الغابات الشجرية.


حرص اللواء "كدوانى" على عدم مغادرة موقع العمل و الاشراف بنفسه على الاجراءت التى تم اتخاذها لزيادة سرعة سحب المياه  ، موجها باضافة خط ثالث  للبحيرات لضمان زيادة سرعة السحب في خلال عشرة ايام ، وتجديد الخط الثانى "خط 6" لزيادة سرعة سحب المياه على برك الاكسدة اللازمة لرى الغابات الشجرية من مياه الصرف.


واضاف المحافظ انه سيتم  تنفيذ حملة مكبرة لتطهير بحيرات الاكسدة "عبارة عن 7 برك" من الحشائش والحمأة  ، مشيراً  الى ان اعمال التطهير سيتم تنفيذها بشكل خارجى و داخلى للبرك، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى وفقاً لبروتوكول التعاون المشترك مع المنطقة الصناعية. 


أكد المحافظ ان مشروع الغابات الشجرية يمثل نقله نوعية في المحافظة فهو يساهم في إنشاء مصانع للأخشاب في المنطقة الصناعية ويفتح آفاقاً جديدة للاستثمار، إلى جانب توفير فرص عمل و زيادة الانشطة الصناعية والاقتصادية داخل المحافظة .  


رافق المحافظ خلال الجولة اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، والمهندس رجب السعيد رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لفرع شركة مياه الشرب و الصرف الصحى، والمهندسة نهى فتحى المدير التنفيذى للمنطقة الصناعية وعدد من المهندسين و العمال المشرفين على حل المشكلة لاستعادة عمل بحيرات الاكسدة لطبيعة عملها

تم نسخ الرابط