رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رسميا.. الخميس المقبل إجازة للعاملين في القطاع الخاص (مستند)

إجازة - أرشيفية
إجازة - أرشيفية

قالت وزارة العمل، إن يوم الخميس المقبل الموافق 25 يوليو، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

جواز تشغيل العامل في سوم الإجازة

وقال الوزير إنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا إقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل، في هذه الحالة بالإضافة أجره، عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

وأصدرت وزارة العمل، بيان رسميا، أكدت فيه أنه بحسب المادة 52 من قانون العمل الصادربرقم 12 لسنة 2003، فإن العاملين بالقطاع الخاص، إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

كتاب دوري بإجازة 25 يوليو

وأصدر محمد جبران وزير العمل، الكتاب الدوري رقم 19 لسنة 2024، بشأن هذه الإجازة، وعليه يلتزم رؤساء الإدارات المركزية، بديوان عام الوزارة ،ومديريات العمل بالمحافظات، كل في حدود اختصاصه، بالعمل على نشر أحكام هذا الكتاب على مواقع العمل، والإنتاج، للعمل بمقتضاه، والتنبيه نحو وضع أحكامه موضوع التنفيذ.

إجازة رسمية مدفوعة الأجر

ونوّه الكتاب الدوري منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، يوم الخميس الموافق 25 من شهر يوليو 2024، بدلا من يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو، مع التنبيه على أحقية صاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل، في هذه الحالة بالإضافة أجره، عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

أضاف البيان الصادر عن وزارة العمل، أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة العمل على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكل العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة -كلما أمكن ذلك - تحقيقا للغاية الاجتماعية، والقومية، من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد، وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2239 لسنة 2024، والمتضمن أن يكون يوم الخميس الموافق 25 يوليو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارات المحلية ،وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، وذلك بدلا من يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024.

تم نسخ الرابط