رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نجم الزمالك السابق يثير الجدل: شيكابالا يشبه الخطيب في الأهلي

 محمود الخطيب وشيكابالا
محمود الخطيب وشيكابالا

يرى محمد صلاح، نجم الزمالك السابق، أن محمود عبدالرازق شيكابالا، يمتلك ملامح من محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، مؤكدا أنه مسيطر على أوضة اللبس في النادي، مشيرا إلى أن الفارس الأبيض سيلعب من أجل الفوز على بيراميدز.

تحدث محمد صلاح عن مباراة الزمالك والداخلية، قائلًا:«مباراة عادية، وجوميز غير قادر على خلق حالة تليق بنادي الزمالك، كنت أتمنى الزمالك يكسب 3 أو 4 أهداف، مع احترامي للداخلية».

أضاف صلاح في تصريحات لـ برنامج الماتش المذاع على قناة صدى البلد: «أنا ضد الاستحواذ، وإنما يجب أن يكون الاستحواذ بأهداف، لدي أهداف أن أكسب المباراة، ثم الاستمتاع».

تابع محمد صلاح:«الأسلوب واضح لكن في الملعب اتجاه اللعب في جبهة واحدة، ناصر منسي تعرض للظلم في مباراة اليوم، رأس الحربة يجب أن يكون لديه إحساس بالمرمى».

أشار محمد صلاح:«أنا ضد أن الزمالك ليس لديه دوافع هذه الفترة، طالما اللاعب يتمرن بتيشرت الزمالك فيجب أن يكون لديه دافع، وأن يكون في حسبان الفريق أن ينهي الدوري في المركز الثالث ويتخطى المصري، ونقول للفريق شكرا في ظل الظروف الحالية».

كيف حدد محمد صلاح منصب شيكابالا بعد الاعتزال؟ 
 

أوضح محمد صلاح:«شيكابالا أهميته داخل وخارج الملعب، مسيطر على أوضة اللبس، والاحترام بينه وبين اللاعبين موجود، يتواجد كل يوم في التمرين من 12 إلى 5، ويتواجد باستمرار، ونفسي لو اعتزل ألا يخرج خارج النادي».

واصل محمد صلاح:«أفضل منصب لشيكابالا بعد الاعتزال هو مدير الكرة، بسبب شهرته وأنه محبوب، ولديه علاقات، لابد أن يدرس الناحية الإدارية، وأعتقد الخطيب بدأ بهذه الطريقة، ثم تدرج في المناصب، وهذا يصلح مع شيكابالا».

أكد محمد صلاح:«لا يستطيع أحد أن يجبر لاعب على إنهاء مسيرته في كرة القدم، حتى يقرر اللاعب نفسه، وفقا لأشياء كثيرة منها المجهود، لا أعتقد لاعب مثل شيكابالا بعد هذا العمر يترك نادي الزمالك».

شدد محمد صلاح:«دوافع الزمالك أمام بيراميدز كبيرة، وسيلعب من أجل الفوز، وهناك دوافع مادية في تلك المواجهة، الزمالك بعيد عن المنافسة، لكن لدينا مباراة مع بيراميدز سنلعب من أجل الفوز بها».

أتم محمد صلاح:«الزمالك يحتاج من 4 إلى 5 صفقات سوبر، وتحتاج لمراقبة اللاعب الذي ستتعاقد مع 4 شهور على الأقل، هناك أسماء مثل صديق أوجولا، وهناك لاعب في بلدية المحلة أجنبي تحت السن رائع للغاية».

تم نسخ الرابط