رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير العمل يستمع من شركة سعودية عن برنامج للقياس المهاري والفحص المهني للشباب المصري الراغب للعمل في "المملكة"

 وزير العمل مع أحد ممثلي شركة اللوتس للتدريب والتطوير التحويلي
وزير العمل مع أحد ممثلي شركة اللوتس للتدريب والتطوير التحويلي

قال محمد جبران وزير العمل، اليوم الأحد، أن خطة الوزارة ،تكثيف الجهود لتطوير منظومة التدريب المهني، من كافة محاورها، لتوفير عِمالة مصرية ماهرة ،ومُدربة لسوق العمل الداخلي والخارجي، تُواكب تحديات، ومُتغيرات سوق العمل.

و جاء ذلك خلال إستماع الوزير جبران إلى مُمثلين عن  شركة اللوتس للتدريب والتطوير التحويلي “شركة سعودية”، بشأن برنامج للقياس المهاري،و الفحص المهني ، للعمالة المصرية قبل سفرها إلى سوق العمل السعودي، والذين أكدوا  على أن سوق العمل السعودي  يحتاج الأن إلى 22 مهنة بقياسات مهارية محددة،تتطلب التعاون والتنسيق مع وزارة العمل لتوفيرها،بمعايير دولية.
 

 

وخلال الاجتماع المنعقد في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وجه الوزير، الإدارة المركزية للتدريب المهني بعقد إجتماع عاجل مع "الشركة السعودية" ،لوضع تصور عام بشأن هذا البرنامج ،وإمكانية تنفيذه في القريب العاجل،بالتنسيق مع الجانب السعودي.

وبحسب بيان صحفي حضر اللقاء من جانب شركة اللوتس للتدريب والتطوير التحويلي، فيصل بن سالم أبو ثنين نائب رئيس مجلس الإدارة، ود. صابر صالح سليمان المدير التنفيذي، وأ. د .إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان، ومحمد عبد الرحمن عباس مستشار التشغيل والتدريب ، والمهندس أيمن صالح  رئيس قسم البرمجة، والمهندس أحمد شعبان قسم الإلكترونيات.

ومن وزارة العمل، إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وشيماء محمود رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير

تم نسخ الرابط