رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عين على الوزراء.. ماذا فعل محمود فوزى وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي لقاءات وزيارات ومناقشات هامة

 المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

منذ أن تولى المستشار محمود فوزي وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي في يوم 3 يوليو الجاري وهو لا يتوقف عن لقاء عدد من المسئولين في الدولة ونستعرض في التقرير التالي بعض من اللقاءات التي أجراها خلال الاسبوعين الماضيين

زيارة رئيس محكمة النقض 


حرص المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، على زيارة السيد المستشار/ حسني عبد اللطيف، رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، وذلك بمقر محكمة النقض.
ورحب المستشار/ حسني عبد اللطيف بالسيد المستشار محمود فوزي، متوجهاً بالشكر والتقدير لسيادته على الزيارة وتقدم إليه بالتهنئة على منصبه الجديد متنميًا له دوام النجاح والتوفيق.
وأكد وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي خلال الزيارة على أن الوزارة تعتز بالسلطة القضائية، و تربطه روابط وثيقة مع السلطة القضائية باعتباره ابنا من أبنائها، مشيرًا إلى أن السلطة القضائية تمثل أساساً متيناً للحق والعدل، وهما إحدى ركائز  الدولة المصرية.
وأضاف المستشار محمود فوزي أن باب التعاون سيكون على أعلى مستوى فيما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.
وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي يلتقي رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى


لقاء رئيس مجلس الدولة


التقى المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، السيد المستشار أحمد عبد الحميد عبود، رئيس مجلس الدولة، وأعضاء المجلس الخاص اليوم، وذلك بمقر مجلس الدولة.

وتوجه المستشار محمود فوزي بالتهنئة للمستشار/ أحمد عبود على منصبه الجديد، متمنيًا له التوفيق والسداد، مثمنًا دور القضاء المصري العظيم والمُشرف على مر التاريخ، باعتباره من أبناء السلطة القضائية ومجلس الدولة.

من جانبه، توجه رئيس مجلس الدولة، بالشكر والتقدير إلى وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، على هذه الزيارة الطيبة.
وتناول اللقاء التأكيد على تعزيز التعاون بين مجلس الدولة ووزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

 

اتصال هاتفي مع شيخ الأزهر

أجرى المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي اتصالاً هاتفياً مع فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وتوجه المستشار محمود فوزي، بالتهنئة لفضيلة الإمام الأكبر بمناسبة ذكرى عاشوراء، داعياً الله أن يجعلها أيامًا مباركة مليئة بالخير والسلام، مؤكداً على دور الأزهر الشريف في تحقيق التماسك والسلم المجتمعي، بالإضافة إلى دوره التاريخي في نشر القيم النبيلة والأخلاق الحميدة ونشر العلم والمعرفة والثقافة.

من جانبه، توجه فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالتهنئة المستشار على منصبه جديد، متمنياً له التوفيق والسداد.

لقاء مفتي الجمهورية

 

استقبل المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه، قدم المستشار محمود فوزي شرحًا وافيًا لمفهوم التواصل السياسي ومهامه، والتي من ضمنها انفتاح الوزارة على جميع التيارات الفكرية والشخصيات العامة من مختلف التوجهات، وأكد فوزي أن الوزارة بصدد تنظيم عدد من اللقاءات في الفترة القادمة لتحقيق الأهداف المنشودة من التواصل، إذ يعزز بناء الثقة والتفاعل بين المواطنين والحكومة.

وقال المستشار محمود فوزي، إن «التواصل السياسي بمثابة رسالة واضحة من القيادة السياسية بأن الحكومة مكلفة بالتواصل مع المجتمع وجميع الكتل به».

استقبال فريد زهران

استقبل المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية، حيث تقدم فريد زهران بالتهنئة للسيد المستشار/ محمود فوزي على منصبه الجديد، متمنياً له التوفيق.


وخلال اللقاء، أكد المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن الحكومة والوزارة منفتحين على التفاعل المستمر مع جميع القوى السياسية، حيث أشار إلى دور الوزارة فيما يخص التواصل السياسي، خصوصًا فيما يتعلق بتعزيز التفاعل والاتصال مع الأحزاب السياسية، سواء الممثلة أو الغير ممثلة بالمجالس النيابية، وكذلك النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني، ليضم التواصل السياسي كل فئات المجتمع، مما يحقق تعزيز التماسك والاصطفاف الوطني.


ولفت  المستشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أكد أن برنامج الحكومة استند على مخرجات الحوار الوطني واستراتيجية مصر ٢٠٣٠، مما يؤكد اهتمام الحكومة بالحوار الوطني.


 

تم نسخ الرابط