رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الحكومة تحسم موعد وقف تخفيف الأحمال.. البداية من غد الأحد

شبكة الكهرباء - أرشيفية
شبكة الكهرباء - أرشيفية

وعد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتعجبل موعد وقف تخفبف الأحمال، مؤكدًا أنه من المفترض أن يتم وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال 2024 وانتهاء أزمة انقطاع الكهرباء بعد استقدام كامل شحنات الوقود الإضافية اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء، إذ عملت الحكومة على استيراد شحنات إضافية من المازوت والغاز الطبيعي بقيمة مليار دولار، بهدف الوصول إلى وقف قطع الكهرباء بحلول الأسبوع الثالث من يوليو 2024 وحتى نهاية الصيف.

موعد وقف تخفيف الأحمال

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، أنه سيتم موعد وقف تخفيف الأحمال في مصر، وانتهاء قطع الكهرباء 2024 خلال فترة الصيف، على أن يكون ذلك بداية من غد الأحد الموافق 21 يوليو 2024، على جميع أنحاء الجمهورية.

 وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أنه يستمر العمل بهذا القرار حتى منتصف سبتمبر 2024، موضحًا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، أن هذه الأزمة ستنتهي نهائيًا بحلول نهاية العام الحالي.

وفي تصريحات سابقة قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في تصريحات، إن الدولة اعتمدت على مشروعات جديدة تعمل بالطاقة المتجددة، موضحًا أنه في الصيف المقبل سيتم إدخال عدد كبير من مشروعات الطاقة المتجددة حيز التنفيذ.

تم نسخ الرابط