رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في اليوم العالمي للشطرنج.. إقامه بطوله الشطرنج على ضفاف نهر النيل بالغربيه

بطوله الشطرنج
بطوله الشطرنج

شهدت مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية قيام منطقة الغربية للشطرنج بتنظيم احتفالية اليوم العالمي للشطرنج بمناسبة مرور ١٠٠ عام على  تأسيس الاتحاد الدولي للعبة.


بحضور محمد خلاف رئيس منطقة الغربية للشطرنج وعادل داود رئيس مدينة كفرالزيات وتامر شواره نواب والدكتورة إيناس عبدالمطلب نواب رئيس مدينة كفرالزيات وعدد كبير من محترفي اللعبة من كبار السن والشباب والأطفال وذلك بأحد المراكب النيلية بفرع رشيد المار بجوار مدينة كفرالزيات.

 
وأكد محمد خلاف رئيس منطقة الغربية للشطرنج انه تم اختيار مدينة كفرالزيات لتلك الاحتفالية لموقعها المتميز على نهر النيل ووجود كورنيش مميز لها .


مشيرا الي أن الاحتفالية شهدت مشاركة كلا من اللاعب محمد زبيب أشهر كفيف في مصر يمارس لعبة الشطرنج والذي حصل على المركز الثاني في بطولة العالم للشطرنج عام ٢٠١٩ والطفل عبدالرحمن سامح الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية وبطولة أفريقيا في الشطرنج المصنف الأول عالميا كلاعب دولي تحت سن ١٠ سنوات واللاعب احمد سالم خليل بطل الشرقية الدخان في الشطرنج واللاعب الدولي محمود شعيب .


مضيفا انه سوف يتم تعميم اللعبة بالمدارس والجامعات المصرية حيث تساعد على تنمية مهارات وذكاء الطفل الي جانب فوائده الطبية حيث يقي من مرض الزهايمر والأمر لم يقتصر فقط على التسلية بل يشيد بها الأطباء على تنمية العقل والجسم 
ويعد من أقدم وأشهر اللعبات في العالم وتم تكريم أبطال مصر مقدما 
وشهدت الاحتفالية مشاركة كبيرة لمحبي الشطرنج من الهواة و الممارسين للعبة وقيام أشهر كفيف في مصر بالمشاركة في المناسبات كونه احد أبطال مصر لذوي الاحتياجات الخاصة

تم نسخ الرابط