رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إيداع المتهم بقتل بائع متجول بالشرقية بمستشفى الأمراض العقلية لمدة 45 يوما

المجني عليه
المجني عليه

قررت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار محمد على عبدالرحيم عبدالله رئيس المحكمة وعضوية المستشارعلى أحمد على عبدالفتاح والمستشار حسام محمد محمد المكاوي، والمستشار حسام محمود معوض الهجرسي وسكرتارية أحمد رمزى، إيداع المتهم الأول بإنهاء حياة نجل خاله بالشرقية داخل مستشفى الأمراض العقلية لمدة 45 يوما تحت الملاحظة لبيان سلامة قواه العقلية والنفسية وقت ارتكاب الواقعة وذلك بناء على طلب الدفاع وتحديد جلسة 14 من سبتمبر للإطلاع على التقرير والحكم.

تعود أحداث القضية ١٣٢٩ لسنة٢٠٢٤ جنايات قسم ثان  والمقيدة برقم ٦٨٣ لسنة ٢٠٢٤كلى جنوب الزقازيق،عندما أحالت النيابة العامة المتهمين هاشم. ا. ه. ع 25 عاما ويعمل عامل بمحل كاوتش وأسامة. ه. م. ع 31 عاما ويعمل ميكانيكي سيارات وزياد. ا. ه. ع 23 عاما و"هارب"واحمد.ه.ع 68 ويعمل سائق وجميعهم مقيمين بمنطقة الإشارة بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق إلى المحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهما بقتل المجني عليه إبراهيم.م.م.س 29 عاما ويعمل بائع متجول "نجل عمتهم".

وأسند أمر الإحالة قيام المتهمين باستعراض القوة والتلويح بالعنف ضد المجنى عليهما إبراهيم محمود مرسي ومحمود مرسي سيد أحمد وضد المارة بالطريق العام،حال حملهم أسلحة بيضاء ( سنجة - شومة - سيف) مهددين إياهم بالقتل وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الأذي المادى بهم وذلك لفرض السطوة عليه لما بينهم من خلاقات، وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب في نفسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر.

هذا وتلت تلك الجريمة أنهم في ذات الزمان والمكان قتلوا المجنى عليه إبراهيم محمود مرسي سيد أحمد عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد بأنه وحال تقابل المتهم الأول به وعلى إثر خلافات سابقة حدثت بينهما مشادة كلامية تحصل خلالها المتهم الأول على سلاح أبيض (سنجة) وانضم إليه باقي المتهمين وبحوزتهم (شومة -مسنجة)، ومن ثم كاله أولهم بعدة ضربات باستخدام ما بحوزته من سلاح استقرت برأسه ووالي ثانيهم التعدي عليه باستخدام ما بحوزته من سلاح أبيض (شومة) بعدة ضربات استقرت بمختلف أنحاء جسده محدثين ما به من إصابات واردة بالتقارير الطبية قاصدين من ذلك إزهاق روحه وكان ذلك حال تواجد باقي المتهمين رفقتهما محرزين أسلحة بيضاء للشد من أزرهم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمين بالشروع في قتل المجنى عليه محمود مرسي سيد أحمد عمداً من غير سبق إصرار أو ترصد بأنهم وعلى إثر تدخل المجنى عليه للحيلولة دون وقوع الجريمة محل الوصف الأول قام المتهم الثالث بالتعدي عليه ضرباً باستخدام ما بحوزته من سلاح أبيض (سنجة) محدثاً ما به من إصابات وذلك حال تواجد باقي المتهمين رفقته للشد من أزره قاصدين من ذلك إزهاق روحه على إثر ما بينهم من خلافات، إلا أنهم خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به الا وهو تماثل المجنى عليه للشفاء،وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من التحقيقات وجود خلافات بين المجني عليه والمتهمين،وحدثت مشادة كلامية بين المجني عليه وبين المتهم الأول، رغبة من المتهم الأول في تنازل المتوفي إلى رحمة مولاه عن المحاضر المحررة ضده، وعلي إثرها قام المتهم الأول بالدلوف لمسكنه وإحضار سلاح أبيض (سنجة كبيرة) وقام بملاحقته كالاً إياه ضربة بمقدمة سلاحه استقرت برأسه أسقطته أرضاً، ومن ثم والي المتهم الثاني تعديه ضرباً على المتوفي باستخدام ما بحوزته من سلاح أبيض (شومة) علي مختلف مناطق جسده، وحال محاولة والد المجني عليه رد الاعتداء عن نجله قام المتهم الثالث بالتعدي عليه ضرباً باستخدام ما بحوزته من سلاح أبيض(سنجة) محدثاً ما به من إصابات، حال تواجد المتهم الرابع رفقتهم محرزا لسلاح أبيض للشد من أزرهم.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة،تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتها إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت قرارها المتقدم.

تم نسخ الرابط