رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رقم صادم.. المصريون يستهلكون 6.1 مليار سيجارة خلال شهر مارس فقط

أرقام صادمة كشفتها نتائج اعمال الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني» حول استهلاك المصريون للسجائر، ومبيعات الشركة من السجائر المحلية، والتى انعكس فى تحقيق ارقام قياسية من حيث الاناج والمبيعات والارباح نتيجة زيادة استهلاك السجائر فى مصر خلال الفترة الاخيرة.

6.1 مليار سيجارة

وأظهرت نتاج أعمال الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني» تسجيل رقماً قياسياً في مبيعات السجائر خلال شهر مارس الماضي، بحجم مبيعات بلغ 6.1 مليار سيجارة، وبنسبة نمو بلغت نحو 12 % مقارنة بشهر مارس2020، والذى يعد بداية ظهور فيروس كورونا فى مصر.

إنتاج 7.1 مليار سيجارة شهرياً

وتخطت الشركة الشرقية للدخان جاجز الانتاج الأقصى السابق تحقيقه في شهر ديسمبر 2020، حيث تم انتاج 7.1 مليار سيجارة في شهر مارس الماضي فقط.

50.8 مليار سيجارة خلال 9 أشهر

وسجلت «الشرقية للدخان» زيادة في احجام المبيعات المحلية من ماركات الشركة الرئيسية بمقدار 7,4 % خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري (الفترة من بداية شهر يوليو وحتى نهاية شهر مارس) لتسجل 50.8 مليار سيجارة مقارنة بنحو 47.2 مليار سيجارة في الفترة ذاتها من العام الماضي.

3.30 مليار جنيه

وخلال الثلاثة أسهر الأولى من عام 2021 حقق قطع السجائر المحلية إجمالي إيرادات بلغت 3.30 مليار جنيه في الربع الثالث، بنسبة زيادة14 ٪وبأحجام مبيعات محلية في نفس الربع بمقدار 17.06 مليار سيجارة.

9.7 مليار جنيه مبيعات السجائر المحلية

وخلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري ( الفترة من بداية يوليو 2020 وحتى نهاية مارس 2021) حقق قطاع السجائر المحلية بالشركة الشرقية للدخان إجمالي إيرادات بلغت 9708 مليون جنيه، بنسبة زيادة بلغت نحو 9 ٪، حيث سجلت الشركة الشرقية للدخان زيادة في احجام المبيعات المحلية من ماركات الشركة الرئيسية بمقدار 7.4 % لتسجل 50.78 مليار سيجارة مقارنة ل 74.27 مليار سيجارة في فترة المقارنة .

الشرقية للدخان

تجدر الإشارة إلى ان الشركة الشرقية للدخان «ايسترن كومباني»، هي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والتي تتبع وزارة قطاع الأعمال العام.

تم نسخ الرابط