رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رسميًا.. الصفاقسي التونسي يعلن استعارة كريستو من الأهلي

 كريستو
كريستو

أعلن نادي الصفاقسي التونسي، انضمام محمد الضاوي كريستو لاعب الأهلي السابق والذي أعير للفريق التونسي.

وكتبت الصفحة الرسمية للنادي الصفاقسي: «مرحبا بك كريستو في قلعة الأجداد.. كريستو صفاقسي لمدة موسم مع أحقية الشراء».

وأكدت إذاعة موزاييك التونسية وصول التونسي محمد الضاوي كريستو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دولة تونس اليوم الجمعة، تمهيدا لإتمام إجراءات انتقاله إلى نادي الصفاقسي التونسي.

وقالت إن كريستو وصل إلى تونس من أجل توقيع عقد الإعارة إلى الصفاقسي، تمهيدا لتمثيل الفريق التونسي في الموسم المقبل.

وكان مسوولو النادي الأهلي على وشك حسم صفقة إعارة محمد الضاوي كريستو لاعب الفريق إلى الرجاء المغربي، إلا أن رغبة اللاعب رجحت عرض الصفاقسي.
 

وأكد مصدر من داخل القلعة الحمراء، في تصريحات خاصة لموقع بصراحة أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وافقت على انضمام كريستو إلى الصفاقسي التونسي لمدة موسم على سبيل الإعارة بالمجان، في المقابل يتحمل النادي التونسي راتب اللاعب الذي كان يتقاضاه من المارد الأحمر.
 

وأكد المصدر أن الأهلي حسم إعارة كريستو إلى الصفاقسي وفضله على عرض الرجاء المغربي بناءً على رغبة اللاعب الذي فضل النادي التونسي ليكون وجهته المقبلة عن النادي المغربي لسببين، الأول هو أنه سيحصل من الصفاقسي على راتب مالي أعلى من الراتب المعروض عليه من الرجاء والثاني أنه يفضل العودة إلى بلاده والتواجد وسط أهله في الفترة القادمة عن الرحيل الى المغرب.
 

أوضح المصدر أن إدارة النادي الأهلي اضطرت إلى الموافقة على إعارة كريستو إلى الصفاقسي بالمجان بناءً على رغبة اللاعب وخشية من عدم بقاؤه في القلعة الحمراء بالموسم الجديد وشغل مكان لاعب أجنبي فوق السن وليس تحت السن حال عدم الموافقة على رغبة اللاعب، وووقتها قد تجد الإدارة الحمراء صعوبة في تسويق اللاعب فيما بعد.

وانضم كريستو لصفوف الأهلي مطلع عام 2023 الماضي قادما من النجم الساحلي التونسي.

ولعب كريستو البالغ من العمر 21 عاما مع الأهلي 15 مباراة فقط في مختلف البطولات بعدد دقائق 455 دقيقة.

ولم ينجح اللاعب في التسجيل لكنه صنع هدفا.

تم نسخ الرابط