رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول تحرك رسمي من اتحاد الكرة بشأن أزمة مباراة كاظمة الكويتي وتليفونات بني سويف

 اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانًا رسميًا بشأن أزمة مباراة فريق كاظمة الكويتي ونادي تليفونات بني سويف الودية.

وجاء نص البيان كالتالي:- 

«تابع الاتحاد المصري عن كثب ما تم تداوله خلال الساعات الماضية من أخبار متعلقة بالمباراة الودية التي تمت بين نادي كاظمة الكويتي و نادي تليفونات بني سويف في اطار معسكره التدريبي داخل مصر و الذي تنظمه احدى الشركات الخاصة و في ضوء البيان الذي أصدره نادي كاظمة الكويتي حيال هذا الأمر يوضح الاتحاد المصري أنه على الرغم من عدم التنسيق المسبق بين الجانب الكويتي والاتحاد المصري لكره القدم إلا ان الاتحاد المصري سيقوم بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد الكويتي لكره القدم لكشف كافة الملابسات المتعلقة بهذا الموضوع واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها ».

«هذا و يهيب الاتحاد المصري بكافه الاتحادات و الانديه الخارجيه التنسيق المسبق مع الاتحادالمصري لكره القدم عند اقامة أي معسكرات تدريبية أو مباريات ودية داخل جمهورية مصر العربية وذلك لتقديم كافة أوجه الدعم مع التأكيد على أنه لن يسمح بإقامة أي مباريات ودية لكافة الفرق الخارجية دون الحصول على إذن مسبق من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم».

 كواليس ودية كاظمة الكويتي وتليفونات بني سويف

يبدو أننا أمام واقعة غريبة من نوعها في عالم كرة القدم، ما يعرف بالكوميديا السوداء، فالقصة بدأت بتنظيم مباراة ودية بين فريقين، خلال فترة التحضير للموسم الجديد، الفريقين هما كاظمة الكويتي وتليفونات بني سويف وإلى الآن لم يحدث في الأمر شيئًا غريبًا أو عجيبًا.

 

المباراة الودية بين كاظمة الكويتي وتليفونات بني سويف اقيمت وأعلن النادي الكويتي فوزه على التليفونات بنتيجة 7-1 وديًا، خلال المعسكر التحضيري المقام في مصر استعدادًا للموسم الجديد.


ونشر الحساب الرسمي لنادي كاظمة الكويتي صورًا من اللقاء الودي، مؤكدًا أن كاظمة، خاض يوم أمس الخميس، مباراة ودية أمام فريق تليفونات بني سويف، خلال معسكر الفريق بالإسكندرية، والتي انتهت بفوز كبير للفريق الكويتي بسبعة أهداف مقابل هدف، حسبما أعلن الحساب الرسمي للنادي عبر موقع «إكس».

وتفاجأت بعثة نادي كاظمة، بعدها برد من إدارة نادي تليفونات بني سويف، يفيد بعدم قيامهم بإقامة أي مباراة ودية وأن فترة الإعداد للموسم الجديد لم تبدأ بعد.

انتحال صفة

 

وأعلن نادي تليفونات بني سويف عدم خوضه لأي مباراة ودية، بل أن الفريق لم يبدأ فترة تحضير من الأساس.
ونشر نادي تليفونات بني سويف بيانًا عبر حسابه الرسمي، يكشف فيه أن هناك أحد الوكلاء انتحل صفة ممثل نادي تليفونات بني سويف في مباراة كاظمة الكويتي الودية.



وجاء البيان كالتالي: «نادى تليفونات بني سويف يحذر من التعامل مع وكيل اللاعبين ويدعى سيد رياض الذى انتحل صفة ممثل نادى تليفونات بني سويف، وقام بإجراء مباراة ودية أمام نادى الكاظمة الكويتى، رغم أن نادى تليفونات بني سويف لم يبدأ فترة الإعداد ولم يلعب أى مباريات ودية من الأساس».

وأضاف البيان: «وسيقوم النادى باتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا الشخص فى أسرع وقت حفاظا على حقوق النادى القانونية والأدبية.. ويحذر النادى أى شخص أو أى شركة تعمل فى المجال الرياضى أن تنتحل صفة النادى دون أى إذن مسبق أو سند قانونى يتيح له ذلك».

ونشر نادي كاظمة الكويتي بيانا بشأن المباراة الودية الوهمية التي لعبها ضد تليفونات بني سويف.

وجاء بيان النادي الكويتي كالتالي:

تابع نادي كاظمة الرياضي الأخبار المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن المباراة الودية التي أقيمت مساء الخميس 2024/7/18 أمام نادي تليفونات بني سويف انتهت بتيجة 1/7 لصالح كاظمة، وذلك في إطار استعدادات الفريق للموسم الرياضي القادم وعليه يود النادي بيان الآتي:

-تقع مسئولية تنظيم المعسكر التدريبي بكافة تفاصيله بما فيها المباريات الودية المقرر إقامتها بتاريخ 18 - 22 - 26 - 30 يوليو على الشركة المنظمة للمعسكر بموجب العقد الموقع بين النادي والشركة.

-لن تقام أي مباراة ودية قادمة دون موافقة رسمية معتمدة من مسئولي الناديين.

-تتحمل الشركة المنظمة للمعسكر التدريبي المسئولية القانونية والجزائية وما ترتب على هذا الخطأ من تأثير تجاه الناديين تلفونات بني سويف ونادي كاظمة.

-تقوم الشركة بنشر بيان رسمي عبر موقعها الرسمي في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام المقروء مباشرة بعد نشر هذا البيان تعلن تحملها المسئولية الكاملة عن هذا الخطأ وتتقدم باعتذار رسمي للناديين وتتعهد بعدم تكرار هذا الخطأ في المباريات القادمة وفيما تبقى من مدة المعسكر.


تم نسخ الرابط