رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خبير قانوني يكشف العقوبة المتوقعة لنجل أحمد رزق بعد صدمه عامل دليفري ووفاته

ارشيفية
ارشيفية

كشف المحامي أيمن محفوظ العقوبة القانونية المتوقعة لنجل الفنان أحمد رزق في واقعه اتهامه بقتل عامل دليفري بطريق الخطا عن طريق صدمه بسياره مسرعه.

وقال المحامي إنه هناك رابطه سببيه بين المصادمه التي تعرض لها عامل الدليفري وبين النتيجه الابراهيميه التي وصل اليها الحال فان نجل الفنان احمد رزق يواجه عقوبه الماده 238 من قانون العقوبات والتي تعاقب بالحبس لمدة 6 أشهر وغرامة لاتزيد عن 200 جنيه كل من تسبب خطا في قتل انسان وكان ذلك ناشئا عن رعونته او اهماله او مخالفته القوانين او اللوائح او بسبب انه كانت تحت تاثير مخدر او مسكر او نكل عن مساعده الضحيه وتلك هي الظروف المشدده التي خلت منها الاوراق في واقعه وفاه عامل الدليفري ولهذا فان الجاني زواج عقوبه الحبس او الغرامه مع حق ورثه الضحيه في المطالبه بالتعويض ضد النص الماده 163 من التقنين المدني ويتم تقدير التعويض حسب الضرر المادي والمعنوي الذي وقع على ورثه الضحيه

وكشف التقرير الطبي لـ علاء عماد الدين، عامل توصيل، تفاصيل وفاته متأثراً بإصابات بالغة أصيب بها إثر حادث سير مع نجل الفنان أحمد رزق في مدينة 6 أكتوبر.

حيث أظهر التقرير أن علاء، 21 عاماً، دخل المستشفى في 28 مايو الماضي، إثر تعرضه لكسر في الجمجمة ونزيف حاد بالمخ، أدى إلى دخوله في غيبوبة تامة.

وذكر التقرير أن المجني عليه، رغم تلقيّه العلاج اللازم، لم يستجب للمعالجات، وظلّ في حالة غيبوبة حتى وفاته اليوم الجمعة 19 يوليو 2024.

عامل الدليفري

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة ، بلاغاً يفيد بوقوع حادث مرورى ووجود مصابين بمدينة السادس من أكتوبر وعلى الفور انتقلت الخدمات الأمنية وتبين اصطدام دراجة سكوتر يستقلها عمر أحمد رزق 15 عاما، طالب نجل الفنان أحمد رزق مصاب ، عمر محمد 15 عاما، طالب مصاب؛ و أثناء سير الأول بدراجة كهربائية سكوتر وبصحبته الثاني عكس الاتجاه بكمبوند في أكتوبر اصطدم بدراجة نارية يقودها علاء عماد 20 عاما، مصابا .


ونقل المصابون إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.

قررت النيابة العامة، اليوم، إخلاء سبيل نجل الفنان أحمد رزق، بعد حادث السير في طريق أكتوبر، بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة اتهامه بالسير عكس الاتجاه بدراجته البخارية، وتسببه في حادث تصادم مع دراجة بخارية أخرى كان يقودها دليفري بمدينة 6 أكتوبر.

وفتحت جهات التحقيق المختصة بالجيزة التحقيقات في حادث تصادم اسكوتر نجل الفنان أحمد رزق وموتوسيكل عامل ديلفرى بمدينة 6 أكتوبر.


وطلبت بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث والتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الحادث والإستعلام عن الحالة الصحية للمصابين تمهيدا لاستجوابهم.

وكان قد أصيب نجل الفنان أحمد رزق وصديقه وشاب آخر في حادث تصادم اسكوتر وموتوسيكل بمدينة 6 أكتوبر، ونُقل المصابون إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تم نسخ الرابط