رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نائب محافظ سوهاج يشهد حفل تكريم مواهب الإبداع الأدبي

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

تحت رعاية اللواء دكتور عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج، شهد الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ  إحتفالية تكريم المواهب الأدبية الشابة المشاركين بالعدد الثامن من مجلة "صبيان وبنات" وذلك بمقر مكتبة رفاعة الطهطاوي، بحضور ضياء مكاوي رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافى، والأديب عبد الحافظ بخيت رئيس نادى الأدب المركزي بسوهاج.


ونقل نائب المحافظ للحضور جميعا تحيات اللواء الوزير المحافظ، مشيرا في كلمته لدور الثقافة الفعال والحيوي في نشر الوعي، موجهاً دعوة للشباب بأهمية المشاركة والتفاعل مع الفاعليات الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة،  موجهاً الشكر والتقدير للأستاذ ضياء مكاوي الذي يبذل أقصى جهد لدعم المحتوى الثقافي والفكري بسوهاج. 


وتأتي الاحتفالية ضمن برامج وزارة الثقافة بتنظيم من الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال قصر ثقافة الطفل بسوهاج برئاسة حنان محسن التابع لفرع ثقافة سوهاج. 


بينما عبر "مكاوي"  خلال كلمته، عن سعادته البالغة لحضور هذا العرس الثقافى واصفاً بأنها ليلة نجاح تحصد ثمرة كفاح مؤكداً أن استمرارية نشر المجلة في نسختها الثامنة هو دليل على نجاح نادي أدب الطفل في خلق جيل جديد من المبدعين الأدباء والذي يساهم بأنه دعامة أساسية في تشكيل وجدان الشباب وإعداده لمواجهة تحديات العصر 
وأضاف "بخيت" أن نادي أدب الطفل بسوهاج هو واحة إبداعية لاحتضان المواهب الأدبية الشابة مما لها دور بارز ثقافياً يتمثل في إكساب الطفل القيم والاتجاهات وترسيخ الهوية الثقافية.


واختتمت فعاليات الاحتفالية بتكريم عدد ٦٠ موهبة من المشاركين بمجلة صبيان وبنات الي جانب تكريم مواهب الفن التشكيلي ممن ساهموا في المجلة بابداعهم الفني حيث تم منحهم شهادات تقدير لما قدموه من إبداع أدبي وفن هادف وراقي. 


"صبيان وبنات" هي مطبوعة تعنى بأدب الطفل، تصدر عن نادي أدب قصر ثقافة الطفل بسوهاج والمشرف العام لنادي أدب الطفل القاص محمد عبد المطلب، مدير التحرير الشاعر علاء عبد السميع، وتصميم الغلاف نتاج ورشة الفنون التشكيلية وتحتوي على باقة من الإبداعات الأدبية للطفل منها مدينة الثلج، طرق على الباب، صرخة من فلسطين، القطة السحرية، ذكرى، نهر الدموع، اختفاء المومياء، المصير، وعمر آخر، و"قهوة" .

تم نسخ الرابط