رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو الكاتب يوسف السباعي؟.. بعد وفاة نجله

الكاتب يوسف السباعي ونجله
الكاتب يوسف السباعي ونجله

تصدر الكاتب والأديب الكبير يوسف السباعي الترند على محركات البحث المختلفة خاصةً محرك البحث العالمي “جوجل” ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل العديد، وذلك فور انتشار خبر وفاة نجل الكاتب يوسف السباعى، الأمر الذي أثار ذعر العديد ليتساءلوا حول حقيقة الموضوع، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى حقيقة وفاة نجل الكاتب يوسف السباعي  ومن هو الكاتب يوسف السباعي؟.

وفاة نجل الأديب يوسف السباعي | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

وفاة نجل الكاتب يوسف السباعي 

توفى صباح اليوم إسماعيل يوسف السباعى، وستقام صلاة الجنازة اليوم بمسجد أبو المكارم بصلاح سالم بعد صلاة الجمعة، على أن يقام العزاء غدا بمسجد عمر مكرم.

وكتبت ابنته دينا السباعى فى منشور على الفيس بوك: "انتقل إلى رحمة الله تعالى إسماعيل يوسف السباعى زوج السيدة منى الجمال ووالد كل من دينا السباعى ودولت السباعى، وستقام صلاة الجنازة يوم الجمعة الموافق 19يوليو 2024 بمسجد أبو المكارم بصلاح سالم بعد صلاة الجمعة".

كتب حفيد الأديب يوسف السباعي عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك»: «توفى إلى رحمة الله تعالى خالي الحبيب إسماعيل يوسف السباعي نجل الشهيد الأديب يوسف السباعي والمرحومة السيدة دولت طه السباعي».
وتابع: «ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة، اليوم، بعد صلاة الجمعة بمسجد أبو المكارم الزغل في صلاح سالم، على أن يقام العزاء يوم السبت 20 يوليو بمسجد عمر مكرم».

وأضاف: "نسألكم الدعاء للفقيد العزيز وإنا لله وإنا إليه راجعون".

موعد ومكان الجنازة 

وقال حفيد الأديب يوسف السباعي، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة، اليوم، بعد صلاة الجمعة بمسجد أبو المكارم الزغل في صلاح سالم، على أن يقام العزاء يوم السبت 20 يوليو بمسجد عمر مكرم.

وأضاف: "نسألكم الدعاء للفقيد العزيز وإنا لله وإنا إليه راجعون".

يوسف السباعى.. 44 عاماً مضت على اغتياله فى قبرص | الهيئة الوطنية للإعلام

من هو الكاتب يوسف السباعي؟

  • هويوسف محمد محمد عبد الوهاب السباعي. 
  • ولد السباعي في17 يونيه 1917  بالقاهرة.
  • قتل في 18 فبراير 1978 بقبرص.
  • عمل كوزير ثقافة مصر و أديب و مفكر و مؤلف روايات مصرى كبير.
  • ابتدا يوسف السباعى من نص أربعينات القرن العشرين يركز على الادب و الكتابه .

فى ذكرى ميلاده.. ما هى أول قصه كتبها الأديب يوسف السباعى؟ - اليوم السابع

  • عمل كمؤلف قصصى فنشر مجموعات قصصيه و بعدها ابتدا يكتب روايات وقدر انه يجمع بين وظيفته فى الجيش و هوايته الادبيه.
  • انشأ يوسف السباعى " نادى الحكايه " و اتولى ادارة و رياسة تحرير عدد من الجرانيل و المجلات منها روز اليوسف و اخر ساعة و الاهرام و دار الهلال ، وفى سنة 1977 بقى نقيب للصحفيين فى مصر و بعدين اتعين وزير للثقافه.
تم نسخ الرابط