رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طرح الآلاف من شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في مختلف المحافظات

شقق الإسكان - أرشيفية
شقق الإسكان - أرشيفية

أكد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيجري طرح  آلاف من  شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل ضمن طروحات الوزارة لمختلف الشرائح «منخفضي الدخل، محدودي الدخل، متوسطي الدخل، أصحاب الدخول المرتفعة»، خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن المبادرة الرئاسية « سكن لكل المصريين» ضمن أهم أولويات الوزارة. 

شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

وأضاف المهندس شريف الشربيني، على هامش منح مجلس النواب الثقة للحكومة الجديدة، أن وزارة الإسكان، تستهدف تنفيذ اكثر من 150 الف شقة سكنية إضافية خلال الـ 3 سنوات المقبلة، ضمن برنامج الحكومة المُوافق عليه من قبل البرلمان اليوم الخميس الموافق 18 يوليو الجاري. 

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن مبادرة «حياة كريمة»، تحظى بأولوية كبيرة ضمن  أجندة  عمل الوزارة الفترة المقبلة،إضافة إلى شقق الإسكان الاجتماعي 

وأشار «الشربيني»،  إلى أن كل من هيئة المجتمعات العمرانية، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، يواصلا العمل بكثافة لسرعة الإنتهاء من تنفيذ المشروعات في وقت قياسي، موضًا انه يجري ضغط الجداول الزمنة لتسليم المشروعات. 

وقالت مصادر بوزارة الإسكان، إن الطرح الجديد من الإسكان الاجتماعي ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، سيشمل 17 مدينة في مختلف محافظات الجمهورية في الوجهين البحري والقبلي. 

25 ألف شقة من «الإسكان الأخضر»

وكانت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري، أكدت في وقتٍ سابق، أن طرح الإعلان المقبل من الإسكان الاجتماعي سيشمل 25 ألف شقة من مشروع «الإسكان الأخضر». 

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري، أن الإسكان الأخضر يدخل ضمن إهتمامات الدولة، فيما ستتوسع الوزارة فيه. 

تم نسخ الرابط