رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ أسيوط يتفقد مشروع العبارات النهرية ومرسى حورس السياحي ويشكل لجنة عاجلة لفحصها

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الخميس، مشروع العبارات النهرية ومرسى حورس السياحي بحديقة الفردوس، التابع للهيئة الاقليمية للتنشيط السياحي، ووجه بتشكيل لجنة عاجلة لفحص المشروع ووضع مقترحات تطوير المشروع والمرسى لتعظيم الاستفادة منهما في تنمية الموارد الذاتية ... رافقه خلال الجولة التفقدية، عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بالمحافظة ومسئولي مشروع العبارات وسيد عبدالجواد رئيس حي شرق.


حيث حرص المحافظ على تفقد حديقة الفردوس التابعة لحي شرق ثم مرسى حورس السياحي على نهر النيل ووجه بتشكيل لجنة عاجلة من الشئون المالية والقانونية لفحص المرسى ومراجعة كافة العقود ودراسة ووضع حلول ومقترحات التطوير وتعظيم الإستفادة منه في تنمية الموارد، وتوفير أماكن ومتنزهات للمواطنين وتزويدها بقاعات الأفراح والاحتفالات لخدمة المواطنين والشباب.


كما استكمل المحافظ جولته بتفقد مشروع العبارات النهرية التابع للمحافظة والذي يتكون من 23 قطعة تشمل عبارات وأتوبيسات نهرية وتفقد بعض العبارات النهرية التابعة للمشروع، موجهًا بتشكيل لجنة لفحص المشروع والقطع التابعة له، وإعداد تقرير عاجل تمهيدًا لبدء أعمال التطوير ، مشددًا على ضرورة الإهتمام بأعمال الصيانة الدورية لوحدات مشروع العبارات وتكثيف أعمال الفحص الشامل لكل وحدة قبل تحركها في المياه حفاظًا على أرواح المواطنين وحتى تتمكن تلك الوحدات من أداء مهامها بكفاءة وأمان، كما وجه بنقل بعض السيارات المعطلة بالمشروع إلى الحملة الميكانيكية بالمحافظة لإصلاحها وتعظيم الإستفادة منها.


كما كلف المحافظ – خلال الجولة – رئيس حى شرق برفع كافة مخلفات القمامة والاشغالات والتعديات من الشوارع المحيطة بالمراسى وحديقة الفردوس، فضلاً عن التنسيق مع إدارة المرور لفتح كافة الشوارع المغلقة تحقيقاً للسيولة المرورية ومنع الاختناقات وخاصة وقت الذروة.

تم نسخ الرابط