رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في جلسة منح الثقة.. مشادات عنيفة في البرلمان بسبب وصف برنامج حكومة مدبولى بـ«موضوع تعبير»

 النائب عبدالهادي القصبي
النائب عبدالهادي القصبي

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الخميس مشادة حادة خلال مناقشة برنامج الحكومة، حيث اندلعت خلافات بين نواب الأغلبية من حزب مستقبل وطن والنائب محمد عزت عرفات. بدأ الخلاف بعد تعليق عرفات على بيان الحكومة واصفًا إياه بأنه “بيان إنشائي وموضوع تعبير جيد جدًا”.

مشادات عنيفة في البرلمان

 مما أثار غضب نواب الأغلبية الذين اعترضوا بصوت عالٍ وتسببوا في تعطيل الجلسة لأكثر من 10 دقائق. وقد دافع بعض النواب، مثل ضياء داوود وأحمد الشرقاوي وأحمد خليل خيرالله، عن عرفات ومنعوا النواب الغاضبين من التعرض له، في محاولة لتهدئة الأمور دون جدوى.

طالب المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، بعودة الهدوء في القاعة مرارًا، قائلاً: "أرجو الهدوء والعودة إلى الأماكن وإخلاء الطرقات". ورد عرفات بغضب: "هما معترضين على إيه، إيه اللي قلته غلط هما عايزين إيه".

وصف برنامج حكومة مدبولى بـ«موضوع تعبير»

تدخل النائب عبدالهادي القصبي، زعيم الأغلبية، قائلاً بغضب: "ما حدث الآن في القاعة وما قاله النائب محمد عزت عرفات ورد فعل القاعة جاء نتيجة استشعار بأن مصر في ظروف لا تتحمل هذه الإيماءات والإشارات. علينا كنواب أن نتحمل مسؤولية الدولة في وقت تتعرض فيه لجميع التحديات". وأكد القصبي على ضرورة تطبيق اللائحة ضد كل من يتطاول على الأغلبية، مطالبًا بإحالة عرفات لهيئة المكتب.

وتابع: "حرصًا من الأغلبية على هذه الجلسة التاريخية، أستأذن بحذف ما تقدم به النائب من المضبطة". ووافق الأعضاء على حذف كلمة عرفات من المضبطة.

وفي الختام، قال جبالي: "الموافق على هذا الاقتراح فالصورة واضحة الآن" وأوضح أن الكلمة سُحبت من النائب بعد أن تجاوز المدة المخصصة له، محذرًا الجميع بالالتزام باللائحة والكلام في الموضوع.

تم نسخ الرابط