رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ الدقهلية: تفقدت محطة مياه شربين لكثرة شكاوي المواطنين من ضعف وانقطاع المياه

جانب من الجولة
جانب من الجولة

في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري لتوفير حياه كريمة للمواطنين ،وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للمحافظين في اجتماع مجلس المحافظين بالتواجد الميداني بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل علي حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم ومتابعة تنفيذ المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في مختلف القطاعات ، وبالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية المحلية واستمرارا لسلسة جولات محافظ الدقهلية للوقوف علي تقديم الخدمات للمواطنين من كافة القطاعات.


قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية صباح اليوم الخميس بتفقد أعمال التشطيبات النهائية الجارية لتوسعات محطة مياه شربين للوقوف علي معدلات التنفيذ وتذليل العقبات وذلك بحضور المهندس خالد نصر رئيس مجلس ادارة شركة مياه الصرف الصحي ومدير المتابعة بالمحافظة، وذلك  في إطار سلسلة الجولات اليومية المفاجئة لمحافظ الدقهلية بمراكز ومدن المحافظة والتي يلتقي خلالها بالمواطنين لحل مشاكلهم وتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم.


وقال اللواء " مرزوق " جئت الي هنا اليوم نتيجة لكثرة شكاوي المواطنين من ضعف وانقطاع المياه في عدد من المناطق بالمدن والقري لرفع المعاناة عنهم من خلال خطوات جاده لحل المشكله وذلك بتشغيل المحطات الجديدة.


وأمر " المحافظ " بسرعة الانتهاء من الأعمال الفنية المتبقية وهي ( أعمال مراقبة الجودة والمعامل والتحاليل) لدخول توسعات المحطة الجديده الخدمة للقضاء علي هذه المشكله نهائياً.


ووجه اللواء" مرزوق " لرئيس شركة مياه الشرب ولطاقم العمل المنفذ للأعمال بالعمل علي مدار 24 ساعه وتكثيف الاعمال من خلال مضاعفة فرق العمل لسرعة الانتهاء من الأعمال للبدء في تشغيل التوسعات الجديده  للمحطة وزيادة ضخ المياه في الخطوط لتلبية احتياجات المواطنين اللازمة من المياه .


كما وجه " المحافظ " لرئيس شركة مياه الشرب بالدفع بسيارات مياه شرب الي المدن والقري التي يوجد بها ضعف او انقطاع للمياه  لحين تشغيل التوسعات الجديده للمحطة ودخولها الخدمة .


وأشار اللواء " مرزوق " الي أن حل مشكلة ضعف وانقطاع المياه بعدد من مدن وقري المحافظة من أولي اهتمامي وسنعمل علي حلها من خلال التعاون مع شركة مياه الشرب والصرف وكافة الجهات المعنية.


ومن جانبه قال المهندس " خالد نصر " نقدم اعتذارنا لمواطني مركز شربين وبلقاس وطلخا علي ضعف المياه الفترة الماضيه وسيتم حل المشكله نهائياً في القريب العاجل  عقب الانتهاء من أعمال توسعات محطة مياه شربين وتشغيلها منتصف شهر أغسطس القادم .


وأوضح " رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهليه" بأن التوسعات الجارية بمحطة مياه شربين تتم علي مساحة 6 فدان لإنتاج 43 الف متر مكعب يومي من المياه للقضاء علي مشكلة ضعف وانقطاع المياه بمركز شربين وجزء كبير من مركز بلقاس وجزء كبير من مركز طلخا ، بالإضافة إلي وجود المحطة القديمة والمقامة علي مساحة 22 فدان بطاقة انتاجية 185 الف متر مكعب يومي ، مشيراً إلي إن اجمالي الطاقة الانتاجية لمحطة مياه شربين بعد افتتاح التوسعات الجديده وتشغيلها سيصل الى 230 الف متر مكعب يومي تقريبا لخدمة المراكز الثلاث ( شربين - بلقاس - طلخا ) .

تم نسخ الرابط