رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لحد إمتى هتفضل الدكاترة ملطشة.. أول تعليق من طبيبة المراغة بعد واقعة تعنيف محافظ سوهاج لها

واقعة مستشفى المراغة
واقعة مستشفى المراغة

علقت الدكتورة سمر أنور طبيبة بمستشفى المراغة بسوهاج، وصاحبة واقعة المحافظ وإحالتها للتحقيق، على الواقعة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وقالت الطبيبة: "هو عادي إني أتعامل بالطريقة دي وأتهزأ وأنا والله العظيم ماليش أي ذنب في اللي حصل بل والله عملت معاهم أكتر من واجبي وصلاحياتي بكتير، هو عادي إنه المحافظ يسمع من الريلاتيفز وميدينيش فرصة أنطق حتى هو لحد إمتى هتفضل الدكاترة ملطشة الكل كده حسبي الله ونعم الوكيل عند الله تجتمع الخصوم".

 وعلى إثر ذلك، أعلن مجلس نقابة أطباء محافظة سوهاج، عن تقديم استقالاتهم في بيان رسمي نشروه علي مواقع التواصل الاجتماعي مجلس نقابة أطباء سوهاج جاء نصه "بسبب ما حدث أمس الثلاثاء من موقف مهين للأطباء عمومًا ولطبيبة بمستشفى المراغة المركزي خصوصًا من تعدي محافظ سوهاج عليها لفظًا واتهامها بالتقصير وانعدام الضمير بسبب تطبيقها للقواعد والقوانين المنظمة لمزاولة مهنة الطب، ونظرًا لأن هذا الموقف يحمل الكثير من التجني من محافظ الإقليم على الطبيبة خاصة وعلى الأطباء عامة ويؤدي إلى زيادة العنف الموجه ضد الأطباء وزيادة حالات الاعتداء عليهم ولها أثر مباشر على زيادة عدد الاستقالات وهجرة الأطباء والعجز في أعدادهم.. وتحميلهم مشاكل المنظومة مثل عجز الإمكانيات وعدم توافر الادوية وغيرها".

محافظ سوهاج يقرر إحالة جميع العاملين بالمستشفى للتحقيق 

وقرر اللواء دكتور عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج، أمس، خلال جولته الميدانية المفاجئة بمستشفى المراغة المركزي، يرافقه الدكتور محمد عبدالهادي نائب المحافظ، إقالة مدير المستشفى والمدير المناوب، وذلك لتردي الأوضاع بالمستشفى، وعدم وجود أطباء، وسوء مستوى النظافة بالمستشفى.

كما قرر محافظ سوهاج، إحالة جميع العاملين بالنوبتجية المسائية بالمستشفى للتحقيق، وذلك للتقاعس في أداء مهام عملهم، وعدم تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين المترددين على المستشفى، والتقى المحافظ خلال جولته عددًا من المواطنين واستمع إلى مطالبهم وشكاواهم.

وشملت جولة المحافظ ونائبه بالمستشفى تفقد قسم الاستقبال، وقسم الغسيل الكلوي، والصيدلية، والعيادات، وأبدى المحافظ استياءه من سوء مستوى الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى، وكذا سوء مستوى النظافة، وعدم التزام الأطقم الطبية بالتواجد بمقر العمل.

وكان ذلك قد أثار غضب الأطباء بمحافظة سوهاج لما أسموه بإهانة زميلتهم ووصفها بانعدام الضمير، ما دفع نقابة الأطباء بمحافظة سوهاج بتقديم استقالة جماعية.

1000479988

تم نسخ الرابط