رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسئول سابق في اتحاد الكرة يكشف عدم أحقية الحنفي لإدارة لقاء المقاولون وبيراميدز تحكيميًا

الحكم محمد الحنفي
الحكم محمد الحنفي

قال المستشار وائل الصباغ المستشار القانوني السابق لاتحاد الكرة، إنه تم إبلاغه اليوم برحيله عن اللجنة القانونية لاتحاد الكرة.


وأضاف الصباغ في تصريحات مع الإعلامي مجدي عبد الغني على قناه الشمس: « حتى هذه اللحظة لم يتم إخطاري بالرحيل، وأن الرحيل كان بسبب التصريحات الإعلامية التي أدليت بها».

وتابع: «الحكم محمد الحنفي نزل بيان ضدي على الرغم من وقوفي بجواره في عديد المرات، وأنا كنت موجود في اجتماع لجنه الحكام، ومحمد الحنفي إذا أدلى بتصريحات سيعترف بعدم قانونية إدارته للمباريات».

وواصل: «محمد الحنفي لم يعد حكما دوليًا، وعليه أن يعمل اختبار الـWarner  من أجل التحكيم في المباريات المحلية، وكان هناك معسكر لحكام الدوري مع حكام الفيديو، وأثناء التدريب العملي، فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام طلب من الحنفي أن ينزل التمرين وعقب انتهاء التمرين بيريرا قاله أنت من بكرا هتحكم في الممتاز رغم أنه لم يستطلع رأي اللجنة على الرغم أنه لم يجتاز الاختبار في المرة الأولي».

وأكمل: «بيريرا اعترف أن الحنفي لم يجرى اختبار Warner، ومشاركة الحنفي كان قرار بيريرا دون رأي اللجنة وبيريرا لا يعي اختبارات الفيفا، وإدارة الحنفي لمباريات الدوري غير قانونية».
واختتمً: «من حق المقاولون العرب اللجوء لفيفا بشأن إعادة المباراة التي أدارها محمد الحنفي وكانت أمام بيراميدز».

تم نسخ الرابط