رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حالة الطقس غدا.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة

أرشيفية
أرشيفية

حالة الطقس غدا.. توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد بداية من غد الأربعاء 17 يوليو 2024.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024

 حالة الطقس اليوم الثلاثاء، كانت انخفاضا طفيفا في قيم درجات الحرارة، مع وجود نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، ولكنها غير مؤثرة تمامًا.


حالة الطقس غدا الأربعاء 17 يوليو 2024

أما غد الأربعاء، فيسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، و يبدأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (3:2) درجه على أغلب الأنحاء إعتباراً من يوم الأربعاء 17 يوليو، مشيرة إلى أن موعد ذورة الموجة الحارة سيكون يوم الأحد المقبل.


طقس شديد الحرارة في مصر

وأوضحت الهيئة حالة الطقس في مصر، حيث تتأثر البلاد اعتبارًا من يوم الأربعاء 17 يوليو 2024، بكتل هوائية شديدة الحرارة مع منخفض الهند الموسمي، مما يعمل على ارتفاع نسبة الرطوبة، وزيادة الاحساس بالحر، في ظل أجواء شديدة الحرارة خاصة على مناطق الجنوب التي تصل فيها درجات الحرارة إلى 41 درجة.


بعض النصائح للتعامل مع الموجة الحارة

ونبهت هيئة الأرصاد على المواطنين بإتباع الإجراءات اللازمة للتعامل مع طقس شديد الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل والمياه، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.


درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء 17 يوليو 2024

- القاهرة الكبرى العظمى 38، والمحسوسة 40 درجة.

- الوجه البحري ومدن القناة العظمى 38، والمحسوسة 40 درجة.

- السواحل الشمالية الغربية العظمى 32، والمحسوسة 35 درجة.

- جنوب سيناء العظمى 42، والمحسوسة 44 درجة.

- شمال الصعيد العظمى 39، والمحسوسة 41 درجة.

- جنوب الصعيد العظمى 42، والمحسوسة 43 درجة.

تم نسخ الرابط