رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عبد الغفار: ننفق 350 مليون دولار شهريا لتوفير الدواء والمستلزمات بالمستشفيات

خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار

قال خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان،  إن هيئة الدواء مسؤلة عن إدارة ملف الدواء فى مصر ولكن المسؤلية السياسية والدستورية تقع على عاتق وزير الصحة والسكان .

 350 مليون دولار يتم انفاقها على شراء الدواء والمستلزمات الطبية 

وأضاف خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان أن كل 100 علبة دواء يتم إنتاجها يذهب منها 70% للقطاع الخاص و30 % تذهب للحكومة وتابع: ننفق 350 مليون دولار شهريا على شراء الدواء والمستلزمات الطبية لتوفيرها بالمستشفيات التابعة للوزارة .

وأوضح خالد عبد الغفار أن مصر تنتج 91% من الأدوية التى يحتاجها السوق بينما 9% فقط يتم استيرادها، وتابع: كل 10 علب تباع فى مصر نوفر منهم 9 محليا وواحدة من المستورد، وأشار إلى أن مصانع الدواء لديها مخزون استراتيجى يكفى 7 شهور.


توطين الصناعات الدوائية المتطورة

وأشار خالد عبد الغفار أن الدولة تتجة نحو توطين الصناعات الدوائية المتطورة، مشيرا إلى أن الوقت الحالى يشهد عودة إتاحة الدواء بالشكل الطبيعى في المستشفيات والصيدليات، مشيرا إلى أن ارتفاع سعر صرف الدولار تسبب في تعديل أسعار بعض الأدوية.

وأضاف خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان أن 70 مليون مواطن مدرجين فى التغطية الصحية الخاصة بالتأمين الصحى وتابع : متوسط الاستجابة لتوفير الرعاية المركزة 6 ساعات عالميا ووصلنا فى مصر إلى أن المتوسط أصبح 24 ساعة لتوفير سرير الرعاية المركزة بعد الإبلاغ.

تم نسخ الرابط