رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الإعدام لطالب بتهمة قتل شقيقه والشروع في قتل والدته وشقيقيه بشبرا

ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز علي محمود، شيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب، بالإعدام شنقًا لطالب بعد إدانته بقتل شقيقه والشروع في قتل والدته وشقيقيه في القناطر الخيرية، وذلك بعد ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية وإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

تفاصيل القضية

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10211 لسنة 2023 جنح مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 462 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد ج ع"، 23 سنة، طالب، مقيم في مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، في يوم 9 يناير 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، قام بقتل المجني عليه "علي ج ع" عمدًا مع سبق الإصرار. قام المتهم بتخطيط الجريمة وأعد سلاحًا أبيض (سكين)، وتوجه للمكان الذي أيقن تواجد شقيقه به، وطعنه عدة طعنات استقرت بأماكن متفرقة من جسده، محدثًا إصابات أودت بحياته.

الشروع في قتل والدته وشقيقيه

وتابع أمر الإحالة أن المتهم شرع في قتل والدته صفاء عبد إبراهيم سالم، وشقيقه الأصغر عبد الله ج ع، وشقيقته منة الله جمال عبد الهادي سالم، عمدًا مع سبق الإصرار. أعد المتهم سلاحًا أبيض (سكين) وطعن والدته عدة طعنات بأماكن متفرقة من جسدها. حال محاولة شقيقيه الاستغاثة بالجيران، أصابهما المتهم بجروح متعددة قاصدًا إزهاق أرواحهم، لكن الجريمة لم تكتمل بسبب تدخل العلاج في الوقت المناسب.

ارتباط الجريمة بالسرقة

كما أوضح أمر الإحالة أن المتهم ارتبطت جناية القتل العمد بجنحة سرقة، حيث سرق أشياء من داخل مسكن والدته صفاء عيد إبراهيم ليلاً، بالإضافة إلى حيازته سلاحين أبيضين بدون مسوغ قانوني أو ضرورة شخصية أو حرفية.

تم نسخ الرابط