رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تفاصيل راتب وعقد مبابي مع ريال مدريد .. «الجني» يخلف «عفريت» البرنابيو

مبابي ورونالدو
مبابي ورونالدو

تفاصيل راتب وعقد مبابي مع ريال مدريد، سيبقى شهر يونيو 2024 محفورًا في ذاكرة مشجعي ريال مدريد إلى الأبد، في اليوم الأول من الشهر، أصبحوا أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر في تاريخهم، بعد أن هزموا بوروسيا دورتموند 2-0 في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي، واليوم شهدنا حفل تقديم مبابي في البرنابيو مع ريال مدريد، لذا نستعرض لكم في السطور التالية تفاصيل راتب وعقد مبابي مع ريال مدريد. 

وباعتبارهم فائزين بالدوري الإسباني وبطولة الأندية الأوروبية الكبرى، كان هذا الموسم بالفعل موسمًا للاحتفال بالنسبة لجماهير لوس بلانكوس في جميع أنحاء العالم. وكانت حقيقة إتمامهم للتعاقد مع اللاعب الأكثر شهرة في العالم بمثابة الكرز على الكعكة.

تفاصيل راتب وعقد مبابي مع ريال مدريد

في الثالث من يونيو، أعلن ريال مدريد عن تعاقده مع كيليان مبابي بعقد مدته خمس سنوات. رسميًا، يعد هذا انتقالًا مجانيًا: أصبح المهاجم لاعبًا حرًا بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

وتأتي هذه الصفقة بتكلفة باهظة بالنسبة لملوك أوروبا 15 مرة. وفقًا لـ BBC Sport، تبلغ قيمة عقد مبابي مع مدريد 15 مليون يورو صافيًا في الموسم، أي ما يعادل 288 ألف يورو تقريبًا في الأسبوع.

وبحسب ما ورد، بلغ الراتب الأساسي لمبابي في أبطال فرنسا 75 مليون يورو صافيًا سنويًا (82.8 مليون دولار / 64.4 مليون جنيه إسترليني)، باستثناء المكافآت. ووفقًا للتقارير عند توقيع عقده الجديد في عام 2022، بما في ذلك من صحيفة نيويورك تايمز وصحيفة الجارديان ، فقد حصل مبابي أيضًا على مكافأة توقيع بقيمة 100 مليون يورو (110.4 مليون دولار / 85.9 مليون جنيه إسترليني) لمجرد موافقته على البقاء في النادي.

لم يكن من المرجح أن يقترب ريال مدريد من مطابقة أجر أسبوعي يزيد عن 1.3 مليون يورو - في الواقع، بالنظر إلى القواعد المالية التي فرضها كل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والدوري الإسباني، فلن يتمكنوا من ذلك - ولكن يُعتقد أن بعض العجز في راتبه الجديد في مدريد سيتم تعويضه من خلال رسوم توقيع ضخمة تبلغ حوالي 150 مليون يورو، والتي سيتم دفعها خلال عقد مبابي مع ريال مدريد.

ما هو رقم قميص كيليان مبابي في ريال مدريد؟

مبابي سيرتدي القميص رقم 9 في ريال مدريد، رغم أنه في باريس سان جيرمان، ارتدى الرقم 7، ومن المرجح أنه يرغب في ارتداء نفس الرقم في إسبانيا ليتبع خطى كريستيانو رونالدو، أحد نجومه المفضلين. ومع ذلك، يرتدي فينيسيوس جونيور هذا القميص. 

ما هي أول مباراة لكيليان مبابي مع ريال مدريد؟

سيخوض مبابي مباراته الأولى مع ريال مدريد خلال فترة ما قبل الموسم. وفي الوقت الحالي، من المقرر أن تكون أول مباراة ودية للفريق ضد ميلان في ملعب سولجر فيلد في شيكاغو في 31 يوليو. ومن المرجح أن يرغب ريال مدريد في أن يكون مبابي متاحًا لمباراة الجولة الافتتاحية للموسم التحضيري.

ومن المرجح أن تكون أول مباراة تنافسية لريال مدريد مع ناديه الجديد هي كأس السوبر الأوروبي، حيث سيواجه فريق أتالانتا بطل الدوري الأوروبي في وارسو، بولندا، في 14 أغسطس.

إحصائيات كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان

وأصبح مبابي، الذي انضم إلى باريس سان جيرمان قادما من موناكو في صفقة بلغت قيمتها 180 مليون يورو في عام 2017، الهداف التاريخي للفريق الفرنسي خلال السنوات السبع التي قضاها في باريس.

في ستة من مواسمه السبعة، سجل ما لا يقل عن 30 هدفًا في جميع المسابقات.

تم نسخ الرابط