رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تصل إلى 40 درجة.. الارصاد تكشف درجة حرارة اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024 بالمحافظات

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الأقمار الصناعية الأخيرة تشير إلى أن حالة الطقس اليوم تتميز بارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة على معظم المناطق، مع حرارة عالية ورطوبة على السواحل الشمالية.

كما أفادت أوضحت هيئة الأرصاد الجوية بأن حالة الطقس اليوم تتميز بانخفاض نسبي في درجات الحرارة، مع ارتفاع نسبي في الرطوبة، و أن أقصى درجة حرارة متوقعة في القاهرة الكبرى تصل إلى 35 درجة مئوية.

 حالة الطقس اليوم

يستمر انخفاض طفيف في درجات الحرارة على معظم الأماكن، مع سيطرة طقس شديد الحرارة ورطوبة نهارًا في معظم المناطق، وحرارة حارة ورطبة على السواحل الشمالية. في الليل، من المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للحرارة مع رطوبة في معظم الأماكن، ومعتدلًا من حيث الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

من المتوقع في حالة الطقس اليوم أن تستمر الرطوبة في الزيادة، مما يزيد من الإحساس بارتفاع حرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات عن المعدل المتوقع. هناك فرصة لهطول أمطار خفيفة على بعض مناطق شمال الوجه البحري ومحافظة الوادي الجديد.

 الهيئة العامة للأرصاد الجوية

كما أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس اليوم تمثل استمرارًا للأحوال الجوية التي سادت أمس، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35 و36 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، وما زال الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة مستمرًا. وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة تدريجيًا اعتبارًا من غدًا، حيث ستكون أعلى من اليوم بمتوسط درجتين مئويتين. كما سيؤدي ارتفاع الرطوبة إلى زيادة الشعور بالحرارة، حيث من المتوقع أن تبلغ الدرجة المحسوسة غدًا حوالي 40 درجة مئوية، وإليك درجة الحرارة يالتفاصيل ف يالمحافظات. 

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء:

القاهرة الكبري ٣٤ درجة مئوية
الأسكندرية ٣٢  درجة مئوية
مطروح  ٣١  درجة مئوية
بورسعيد ٣١  درجة مئوية
الغردقة  ٤٠  درجة مئوية
شرم الشيخ ٣٩  درجة مئوية
أسيوط  ٣٩ درجة مئوية 
الأقصر  ٤٠ درجة مئوية
أسوان  ٤١  درجة مئوية
 

تم نسخ الرابط